Connect with us

رياضة

كأس الرابطة: وست هام يثأر من مانشستر يونايتد


لندن (أ ف ب) -بعد خسارته امام مانشستر يونايتد 1-2 في الدوري الانكليزي بطريقة دراماتيكية خلال عطلة نهاية الأسبوع المنصرم، نجح وست هام في الثأر من منافسه بالفوز عليه 1-صفر في عقر داره واخرجه من الدور الثالث لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية الاربعاء، في حين تأهلت اندية تشلسي وتوتنهام وارسنال الى الدور الرابع.
على ملعب “اولد ترافورد”، اجرى مدرب مانشستر يونايتد النروجي أولي غونار سولشاير 11 تبديلا على التشكيلة التي خاضت مباراة الاحد في الدوري واراح نجوم الصف الاول، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي بول بوغبا وصانع الالعاب البرتغالي برونو فرنانديش (شارك منتصف الشوط الثاني).

وعلى الرغم من سيطرة اصحاب الارض على مجريات اللعب نسبيا في الشوط الاول الا ان وست هام هو الذي افتتح التسجيل بواسطة مهاجمه الارجنتيني مانويل لانزيني بعد مرور 9 دقائق اثر معمعة داخل المنطقة.
وضغط مانشستر على مرمى وست وحارسه الفرنسي الفونس اريولا لكن هجماته كانت خجولة ولم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الضيوف.
وفي الشوط الثاني سنحت بعض الفرص لمانشستر يونايتد لكن مهاجميه تهافتوا على اهدارها الواحدة تلو الاخرى ليخرج الفريق من الدور الثالث.

والخسارة هي الثانية لمانشستر منذ مطلع الموسم الحالي بعد سقوطه امام يونغ بويز السويسري في مستهل مشواره في دوري ابطال اوروبا في مباراة خاض 60 دقيقة منها بعشرة لاعبين اثر طرد ظهيره الايمن وان بيساكا، علما بان سجله في الدوري يتضمن 4 انتصارات وتعادلا واحدا.
في المقابل، احتاج تشلسي الى ركلات الترجيح لتخطي عقبة استون فيلا 4-3 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1-1.
تقدم الفريق اللندني بهدف من رأسية مهاجمه الالماني تيمو فيرنر (54) قبل ان يرد كاميرون ارشتر بهدف التعادل (64).
وحذا توتنهام حذو تشلسي بالفوز على ولفرهامبتون بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 2-2 بعد لقاء تقدم خلاله الفريق اللندني بهدفين عبر لاعب وسطه الفرنسي تانغي ندومبيلي (14) وقائده هاري كاين (23)، قبل ان يدرك ولفرهامبتون التعادل عبر البلجيكي لياندر دندونكر (38) والبرتغالي دانيال بودانس (58).

وحقق ارسنال فوزا سهلا على ويمبلدون من الدرجات الدنيا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الفرنسي الكسندر لاكازيت (11) واميل سميث روي (77) وادوارد نكيتياه (80).
وعاد ليستر سيتي بالفوز على ميلوول بهدفين نظيفين، وكذلك فعل برايتون على سوانسي بالنتيجة ذاتها.
وسحبت مساء الاربعاء قرعة الدور الرابع من المسابقة فجاءت كالتالي:
تشلسي – ساوثمبتون
ارسنال – ليدز
ستوك سيتي – برنتفورد
وست هام – مانشستر سيتي
ليستر سيتي – برايتون
بيرنلي – توتنهام
كوينز بارك رينجرز- سندرلاند
برستون – ليفربول
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *