Connect with us

فلسطين

تنظيم سوق العاصمة الثقافي في طوباس

جنين – “القدس” دوت كوم – علي سمودي – افتتحت وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، بالشراكة مع جمعية طوباس الخيرية سوق العاصمة الثقافي ، في عقد الصوافطة التراثي بمدينة طوباس.

وشارك في حفل الافتتاح أحمد أسعد نائب محافظ طوباس، وعبد الله دراغمة مدير عام الشؤون العامة في المحافظة، وأعضاء من المجلس الاستشاري الثقافي، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية، وجمع كبير من المهتمات والمهتمين بالشأن الثقافي والتراثي.
وشاركت في الإعداد لهذا المعرض التراثي والإشراف عليه ومتابعته نهى أحمد منسقة الأنشطة في مكتب الثقافة، ومها دراغمة رئيسة جمعية طوباس الخيرية، وطاقم الجمعية، والمشاركات في المعرض.

وأوضح عبد السلام عابد مدير الثقافة، أن تنظيم هذا السوق يأتي في سياق فعاليات بيت لحم عاصمة للثقافة العربية؛ بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني، وتحفيز المهتمين بالإنتاج التراثي، وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة، والتعبير عن حب الوطن من خلال فنون التراث المتنوعة.

وضم سوق العاصمة الثقافي زوايا متنوعة وهي: المأكولات والحلويات الفلسطينية، والملبوسات التراثية، والتطريز، والخزف، والقشيات، والفخاريات، وأدوات الطبخ والإنارة وغيرها. إضافة إلى زاوية الصور القديمة في فلسطين، خلال القرن التاسع عشر، ومعرض كتب من إصدارات وزارة الثقافة.

وقدم الشعراء عبد العزيز بشارات، ومجلي صوافطة، وخالد العيسى مجموعة من القصائد الشعرية التي تتحدث عن الأسرى في معتقلات الاحتلال و الذين انتزعوا حريتهم، بطريقة إبداعية أدهشت العالم، وجعلت قضية الأسرى تتبوأ مكان صدارة الأحداث الفلسطينية والعربية والعالمية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *