Connect with us

رياضة

بطولة فرنسا: ثنائية حكيمي تبقي سان جرمان مثالياً


باريس (أ ف ب) -سجل الظهير الايمن المغربي اشرف حكيمي هدفي فريقه سان جرمان في مرمى متز ليخرج فائزا بطريقة دراماتيكية 2-1 ويحافظ على سجله المثالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بتحقيقه فوزه السابع تواليا منذ مطلع الموسم الحالي.
ورفع سان جرمان رصيده الى 21 نقطة متقدما على وصيفه مرسيليا الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع انجيه، بفارق 7 نقاط لكن الأخير يملك مباراة ضد نيس توقفت بسبب احداث شغب الشهر الماضي.

خاض سان جرمان المباراة في غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يعاني من كدمة قوية في ركبته تعرض لها خلال مباراة فريقه الاخيرة ضد ليون.
وللمرة الثانية، عانى سان جرمان للفوز ونجح في حسم النتيجة في الوقت بدل الضائع تماما كما فعل ضد ليون (2-1) الاحد الماضي.
وكان حكيمي نجم المباراة لأنه افتتح التسجيل بعد مرور 5 دقائق عندما تخطت الكرة التي سددها خط المرمى.
بيد ان متز صاحب المركز الاخير ادرك التعادل بواسطة رأسية رائعة للمالي كيكي كوياتي (39).

ورمى سان جرمان بكل ثقله من دون ان يتمكن من التقدم مجددا الا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عندما مرر البرازيلي نيمار كرة امامية باتجاه حكيمي، فتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه داخل الشباك.
وكانت الدقائق الاخيرة شهدت طرد قائد متز ديلان برون ومدرب الفريق فرديريك انتونيتي لاحتجاجهما على قرارات الحكم.

استعاد ليل بطل الموسم الماضي نغمة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين بفوزه على رينس 2-صفر.
وخاض ليل المباراة على وقع احداث الشغب التي رافقت مباراته الاخيرة ضد لنس الاسبوع الماضي وقد رفع انصاره لافتات توجهوا فيه الى اللاعبين كتب عليها “ضقنا ذرعا، انها الفرصة الاخيرة” او “يجب ان تستحقوا تشجيعنا لكم” أو “قوموا برد فعل”، في اشارة الى تراجع مستوى الفريق مطلع الموسم الحالي بعد رحيل مدربه كريستوف غالتييه للاشراف على نيس والتعاقد مع جوسلين غورفينيك.
وتألق في صفوف ليل مهاجمه التركي المخضرم بوراك يلماز الذي صنع الهدفين الاول للكندي جوناثان ديفيد (31) والثاني لبنجامان اندريه (43)، قبل ان يرد رينس بهدف من اليكسي فليبس من ركلة جزاء (74).

وحقق موناكو الفوز على سانت اتيان 3-1 على ملعب لويس الثاني في الامارة.
تقدم موناكو الذي يعاني بعض الشيء مطلع الموسم الحالي، بواسطة مهاجمه الالماني كيفن فولاند (27)، ثم اكمل سانت اتيان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد حارس مرماه اتيان غرين للمسه الكرة خارج المنطقة (33)، لكنه على الرغم من ذلك ادرك التعادل بواسطة الغابوني دنيس بوانغا قبل نهاية الشوط الاول باربع دقائق.

ومنح وسام بن يدر التقدم مجددا لموناكو من ركلة جزاء مباشرة بعد مشاركته بديلا (61) قبل ان يحسم اللاعب ذاته النتيجة في صالح فريقه قبل نهايتها باربع دقائق.
واكتسح رين ضيفه كليرمون الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى بسداسية نظيفة، بينها ثنائية لمهاجمه الوافد الجديد الغاني كمال الديم سليمانا.

وتعادل مونبلييه مع بوردو 3-3 في مباراة مثيرة ايضا، فيما تغلب نانت على بريست 3-1.
وقلب ليون الطاولة على ضيفه تروا الذي تقدم عليه بهدف لكزافييه شافاليران (45)، وسجل ثلاثة اهداف في الشوط الثاني حملت تواقيع السويسري جيردان شاكيري (48) والبرازيليين ايمرسون (72) ولوكاس باكيتا (87).
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *