Connect with us

فلسطين

إضراب شامل في بيت لحم حدادًا على استشهاد الأسير حسين مسالمة

بيت لحم – “القدس” دوت كوم – نجيب فراج – عمّ الإضراب الشامل اليوم الخميس، مدن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور والقرى والمخيمات المجاورة حدادًا على ارتقاء الأسير حسين المسالمة.

وأغلقت المحلات التجارية أبوابها، وتغيّب الطلبة عن مدارسهم، وأغلقت المؤسسات المختلفة.

وكانت مسيرة جماهيرية حاشدة انطللقت في ساعة متأخرة الليلة الماضية وحتى ساعات الفجر الأولى في مخيم الدهيشة، وجاب المتظاهرون الشوارع المختلفة وصولًا إلى منزل الشهيد في بلدة الخضر، وردد المتظاهرون هتافات وطنية داعية لمواجهة إجراءات الاحتلال الإسرائيلية ضد الأسرى. ودعا المتظاهرون إلى العمل الجدي لإطلاق سراحهم.

ومن المقرر أن يُشيّع جثمان الشهيد المسالمة ظهر اليوم، إذ سينطلق موكب التشييع من مستشفى بيت جالا الحكومي في جنازة عسكرية إلى منزله ببلدة الخضر، ومن ثم يوارى الثرى في مقبرة الشهداء بمخيم الدهيشة.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت مسالمة وحكمت عليه بالسجن لمدة 20 سنة، أمضى منها 19 سنة، بتهمة الانتماء لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح. وقد أصيب بمرض السرطان وتدهور وضعه الصحي بشكل خطير اضطر سلطات الاحتلال للإفراج عنه في شهر شباط/ فبراير الماضي بعد تدخل العديد من الجهات.

وظلّ الإفراج عن المسالمة مشروطًا بمنع وصوله أراضي السلطة الفلسطينية، فتلقى العلاج في مستشفى “تشعاريه تسيدك” ومن ثم في مستشفى هداسا، وإثر تردي وضعه الصحي سُمح بنقله إلى المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله قبل نحو أسبوع، حيث تم الإعلان عن استشهاده هناك.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *