Connect with us

فلسطين

القوائم الانتخابية المستقلة ترفض إجراء الانتخابات المحلية لوحدها

غزة- “القدس”دوت كوم- عبر المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية المستقلة، اليوم الأربعاء، عن رفضه لإجراء الانتخابات المحلية بشكل منفصل عن الانتخابات الرئاسة والتشريعية.

واعتبر المجلس في مؤتمر صحفي له بغزة، الانتخابات المحلية بأنها ذر للرماد في العيون، ومحاولة لاستقراء الشارع الفلسطيني ليس إلا، وهي التفاف واضح على الشرعية الفلسطينية، ومحاولة لإلهاء الكل الفلسطيني.

وقال متحدث باسم المجلس، إيهاب النحال، وهو رئيس قائمة “صوت الناس”، “ينبغي أن تعبر الانتخابات المحلية عن حالة توافق وطني، وأن تكون مقدمة لإنهاء الانقسام بدلاً من تعزيزه حال أجريت خارج نص التوافق”.

وأضاف، “إن الانتخابات تجرى في كبرى دول العالم بالاقتراع الورقي والإلكتروني على اتساع هذه الدول وتعدادها السكاني الكبير مثل: روسيا مؤخرًا، وعليه يمكن اعتماد النظام الإلكتروني في التصويت”.

وأكد المتحدث على أن تكون الانتخابات بشكل هرمي من أعلى سلم الهرم إلى أسفله، وليس العكس، مطالبًا بإجراء انتخابات شاملة كاملة بالتزامن تشمل التالي: (الرئاسة، المجلس التشريعي، الهيئات المحلية).

وطالب المتحدث باسم المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية المستقلة، بتحديد موعد انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني في أول اجتماع للمجلس التشريعي، وذلك بتشكيل (هيئة عليا) لهذا الغرض على أن يكون نصفها من أعضاء المجلس التشريعي لتشمل الـ16 مليون فلسطيني داخل الوطن وخارجه وفق آليات ووسائل متعددة من خلال دراسة بحثية شاملة تؤدي للإنجاز العظيم، والمتمثل بوحدة هذا الشعب الأصيل لتعتبر ينية تحتية للشعب الفلسطيني وإشراكه في كل بقاع الأرض بأي انتخابات قادمة أو الاستفتاءات الشاملة لتكون الجاهزية دومًا حاضرة.

كما طالب المتحدث الكل الفلسطيني بالإجماع على رفض هذه الانتخابات بهذه الطريقة والآلية، وأن يضغط الجميع بكل أدواته ووسائله نحو إجراء انتخابات شاملة كاملة بالقدس والضفة الغربية وقطاع غزة تشمل كل المؤسسات الفلسطينية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *