Connect with us

عربي ودولي

وزير الخارجية المصري يؤكد لميقاتي دعم لبنان في جميع المجالات

القاهرة- (شينخوا)- أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي دعم مصر الكامل للبنان في جميع المجالات حتى يتعافى من أزماته.

وقالت الخارجية المصرية اليوم الأربعاء في بيان إن شكري أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي هنأه خلاله على نجاحه في تشكيل الحكومة اللبنانية، متمنيا له كل النجاح في التعامل مع التحديات الكبيرة التي يواجهها لبنان على ضوء تأزم الوضع الاقتصادي هناك.

وأكد شكري لرئيس الحكومة اللبنانية أن مصر لا تدخر وسعا في التنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق ما فيه صالح شعب لبنان وبهدف إعادة الأوضاع في لبنان إلى ما كانت عليه قبل تأزم الوضع وذلك عبر تقديم الدعم في مختلف المجالات التي من شأنها دفع الاقتصاد قدما وإيجاد حلول لمشكلة الطاقة.

من جانبه، دعا ميقاتي وزير الخارجية المصري للقيام بزيارة إلى لبنان في أقرب فرصة على ضوء العلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين لبحث أفق تعزيزها في المرحلة القادمة.

وحصلت الحكومة اللبنانية برئاسة نجيب ميقاتي أول أمس الإثنين، على ثقة البرلمان بأصوات 85 نائبا، فيما حجب 15 نائبا الثقة عن الحكومة من إجمالي 100 نائب حضروا جلسة التصويت.

وكانت حكومة ميقاتي التي تضم 24 وزيرا شكلت في 10 سبتمبر الجاري مما أنهى نحو 13 شهرا من الشغور الحكومي منذ استقالة حكومة حسان دياب على خلفية كارثة انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس 2020.

ويعاني لبنان من سلسلة أزمات متشابكة سياسية ومالية واقتصادية وصحية فاقمها تداعيات تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في البلاد وكارثة انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية.

يذكر أن حكومة ميقاتي أطلقت على نفسها اسم حكومة “معاً للإنقاذ” وهي الحكومة رقم 77 في تاريخ حكومات لبنان منذ حصوله على استقلاله عن الانتداب الفرنسي في العام 1943.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *