Connect with us

فلسطين

موظفو المياومة بوزارة الصحة يعلقون إضرابهم بعد التوصل لاتفاق لتثبيتهم

نابلس- “القدس”دوت كوم- غسان الكتوت/ الرواد للصحافة والإعلام- أعلن الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الأربعاء، التوصل لاتفاق مع وزيرة الصحة يقضي بتثبيت موظفي عقود المياومة بالوزارة على ثلاث مراحل.

وجاء توقيف الاتفاق بعد اجتماع ضم ممثلي موظفي عقود المياومة في النقابة العامة للخدمات الصحية بقيادة الاتحاد العام للنقابات ووزيرة الصحة د. مي كيلة.
وأوضح سعد أن الاتفاق مع وزارة الصحة ينص على تثبيت موظفي العقود بالوزارة على ثلاث دفعات، تضم الدفعة الأولى 260 موظفاً ممن لهم في الخدمة خمس سنوات فأكثر حتى نهاية العام، وتضم الدفعة الثانية 125 موظفاً مع بداية العام القادم لمن لهم في الخدمة عامين فأكثر، في حين تضم الدفعة الثالثة 185 موظفاً ويتم تثبيتهم بعد الانتهاء من الدفعة الثانية مباشرة.
وبناء عليه، تم الاتفاق على تعليق الإجراءات النقابية والعودة للعمل حتى شهر تشرين ثاني من العام الجاري، لإعطاء وزيرة الصحة المجال للبدء بإجراءات التثبيت.
وثمن سعد الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الصحة في محافظات الوطن، موضحاً أن عمال المياومة هم أبناء الوطن والواجهة الأولى التي ساندت القطاع الصحي في أزمة جائحة كورونا.
وبين سعد أنه لا بد من تلبية مطالبهم بالتثبيت وإيجاد حل يرتقي بإعادة العاملين إلى أماكن عملهم وتعليق الإضراب.
وأكد سعد أنه تم الاطلاع على الآلية المرسلة إلى مجلس الوزراء، وديوان الموظفين العام، وطُلب من موظفي المياومة تقديم كشف بأسماء من لم يتلقوا المكافآت لصرفها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *