Connect with us

فلسطين

الاحتلال يغلق مدخل يعبد الغربي بالسواتر التربية

جنين “القدس” دوت كوم- علي سمودي- أغلقت قوات الاحتلال مساء اليوم الأربعاء، المدخل الغربي لبلدة يعبد جنوب غرب جنين، والتي تتعرض لاستهداف احتلالي مند ساعات الصباح الباكر.

ووصف رئيس البلدية الدكتور سامر أبو بكر ، هذه الإجراءات، بأنها قمعية تندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي بحق البلدة التي ينحدر منها الأسير منال انفيعات.

وأفاد أبو بكر لـ”القدس”، أن الاحتلال أغلق العديد من الطرق الفرعية والشارع الحيوي والهام والذي أنجزت مشروعه البلدية قبل فترة قليلة، لتسهيل الحركة وخدمة المواطنين والمزارعين وطلاب المدارس وحركة التنقل نحو البلدات والقرى المجاورة بما فيها حاجز برطعة بعيداً عن ممارسات الاحتلال.

وبحسب أبو بكر ، فإن الشارع بعيد عن حاجز مابو دوثان ،ويربط المنطقة بقرى امريحة وبرطعة، ورغم ذلك، قام الاحتلال باغلاقه مع العديد من الطرق المحيطة بالبلدة بحجج وأسباب واهية، منها وقوعه في منطقة ومصنفة “ج “.

وقال “ما يمارسه الاحتلال من ممارسات قمعية واستفزازية، تستهدف خنق وحصار أهالي البلدة بكافة قطاعاتها، وتنغيص حياتهم بما فيها المدارس وطلابها”، وأكمل “ما يجري عقاب جماعي مبرمج ، وسيؤثر كثيراً على المزارعين خاصة مع حلول موسم الزيتون، فهناك مساحات واسعة من الأراضي يصعب وصول المزارعين اليها بسبب الجدار والحواجز “.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *