Connect with us

رياضة

بطولة إيطاليا: نابولي ينفرد بالصدارة أمام قطبَي ميلانو


روما (أ ف ب) -انفرد نابولي بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم أمام قطبَي ميلانو باكتساحه مضيفه أودينيزي برباعية نظيفة في ختام المرحلة الرابعة الاثنين، ليبقى الفريق الوحيد بالعلامة الكاملة هذا الموسم.
وحقق النادي الجنوبي انتصاره الرابع تواليًا في “سيري أ” بفضل أهداف النيجيري فيكتور أوسيمهن (24)، الكوسوفي أمير رحماني (35)، المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي (52) والبديل المكسيكي هيرفينغ لوسانو (84) .

واستفاد فريق المدرب لوتشيانو سباليتي على أكمل وجه من “تعثر” ميلان أمام يوفنتوس (1-1) وخسارة روما ضد فيرونا (3-2) في نهاية الأسبوع لينفرد بالصدارة.
ورفع نابولي رصيده الى 12 نقطة متفوقًا بنقطتين عن قطبَي ميلانو، إنتر الذي حقق فوزًا كاسحًا 6-2 على بولونيا السبت والروسونيري، وثلاث نقاط عن نادي العاصمة. فيما تجمد رصيد أودينيزي عند 7 نقاط في المركز الثامن بعد خسارة أولى للفريق الشمالي هذا الموسم مقابل فوزين وتعادل أمام يوفنتوس في المرحلة الافتتاحية.

ودخل نابولي الى المباراة بعد أن خطف نقطة ثمينة خارج الديار ضد ليستر سيتي الإنكليزي في افتتاح مشواره في الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” الخميس، عندما عوض تأخره بهدفين الى تعادل 2-2 بهدف قاتل لأوسيمهن قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.
وافتتح الضيوف التسجيل عندما رفع البرتغالي ماريو روي كرة رائعة خلف المدافعين الى لورنتسو إنسينيي على الرواق الايسر، تابعها الايطالي جميلة ساقطة فوق الحارس ماركو سيلفستري بعد خروج خاطئ للأخير، غمزها أوسيمهن في الشباك عندما كانت في طريقها الى تجاوز خط المرمى (24).

وجاء الهدف الثاني من لعبة جماعية رائعة من ضربة ثابتة، مرر على إثرها إنسينيي الكرة الى الإسباني فابيان رويز على مشارف المنطقة ومنه الى كوليبالي نحو القائم الثاني ومنه عرضية الى امام المرمى تابعها رحماني رأسية في الشباك (35).
واصل نابولي الذي أسقط يوفتوس الجريح 2-1 في المرحلة السابقة بهدف متأخر لكوليبالي، تألقه في الشوط الثاني وسجل هدفًا ثالثًا بعد لعبة جماعية رائعة أخرى من ضربة ثابتة أيضًا، هذه المرة من ركنية. نفذ إنسينيي كرة قصيرة الى ماتيو بوليتانو على الرواق الايمن، رفعها الى رويز نحو القائم الثاني وهيأها الاخير الى كوليبالي الذي سددها صاروخية بيمناه في أعلى الزاوية اليسرى (52).
واختتم لوسانو مهرجان الاهداف بعد 13 دقيقة من نزوله بديلا لبوليتانو بتسديدة لولبية من زاوية ضيقة داخل المنطقة الى يسار الحارس في أقصى المرمى (84).

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *