Connect with us

فلسطين

اجتماع بطولكرم لبحث الاستعدادات لفصل الشتاء

طولكرم –”القدس” دوت كوم- ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة، اجتماع مجلس الطوارئ، وبحضور جميع الجهات المختصة ذات العلاقة، في إطار التحضير المسبق لاستقبال فصل الشتاء.

وقال المحافظ أبو بكر بأن العمل والتحضيرات للشتاء القادم تبدأ مبكراً، سواء من حيث وجود خطة لدى مجلس الطوارئ، من الدفاع المدني،والأمن الوطني والأجهزة الأمنية، والأشغال العامة، والحكم المحلي، وبلدية طولكرم والبلديات والمجالس المحلية،والإعلام، والأوقاف والمكونات الصحية، والزراعة، والارتباط المدني والعسكري وجميع الشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة.

واكد المحافظ على ان تنظيف مجاري الأودية والعبارات، ومتابعة المنازل الآيلة للسقوط، وقص الأشجار التي تشكل خطراً على المواطنين وأعمدة الكهرباء، بالإضافة لإتباع جميع إجراءات السلامة العامة، وغيرها من الإجراءات التي يعمل عليها الشركاء بمجلس الطوارئ لمنع حدوث أي إشكالات خلال فصل الشتاء، وخاصة أن الجو بطولكرم متطرف بالصيف والشتاء”.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية الوعي المجتمعي وسلوك المواطن وتصرفه، من خلال التجهيز والتحضير المسبق وتفقد أسطح المنازل خوفاً من تسديد مجرى مياه الأمطار، مشيراً إلى أهمية دور وسائل الإعلام والأوقاف بالتوعية والتركيز على البرامج الهادفة لرفع جاهزية المواطنين والاستعداد المسبق لأي طارئ.

وقدم مدير الدفاع المدني بطولكرم العقيد عبد اللطيف أبو عمشه شرحاً عن خطة عمل الدفاع المدني من خلال مجلس الطوارئ، والمتابعات والتحضيرات لاستقبال فصل الشتاء مع أخذ العبر من تجارب السنوات الماضية.
وتخلل الجلسة مداخلات من أعضاء مجلس الطوارئ كلٌ حسب اختصاصه، فيما خرج عن الاجتماع مجموعة من التوصيات للمتابعة مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *