Connect with us

فلسطين

أربعة أسرى يدخلون أعواماً جديدة.. وأحكام وتمديدات وإفراجات

رام الله- “القدس” دوت كوم- علي سمودي- دخل أربعة أسرى أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، اليوم الأربعاء.

والأسرى هم؛ إياد أحمد موسى حريبات (38 عامًا)، من سكان محافظة الخليل، الذي دخل عامه الـ 20 على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/09/2002م، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

والأسير خالد صابر محمد أبو عمشة (57 عامًا)، من سكان بيت حانون شمال قطاع غزة، دخل عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/09/2006م، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

وكذلك لأسير نهاد رشيد حسين شقيرات (48 عامًا)، من سكان محافظة نابلس، دخل عامه الخامس عشر والأخير في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/09/2007م.

كما دخل الأسير نضال عبد الله أحمد عمر (43 عامًا)، من سكان محافظة قلقيلية، عامه التاسع على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/09/2013م، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

من جهة أخرى، أصدرت محاكم الاحتلال العسكرية، اليوم الثلاثاء، أحكاماً جديدة على عدة أسرى، وهم؛ الأسير عبدالكريم كمال أبو بكر من جنين بالسجن الفعلي لمدة 22 شهراً، إضافة إلى غرامة ماليه بقيمة 5000 شيكل، والأسير سفيان حسين عبد الخالق من رام الله بالسجن الفعلي لمدة عامين، والأسير محمد وليد عبيد من قرية العيساوية بالقدس بالسجن الفعلي لمدة 8 أشهر، وهو معتقل منذ 6 أشهر.

وجددت المحكمة الاعتقال الإداري للأسير احمد عياد الهريمي من بيت لحم للمرة الرابعة لمدة 4 أشهر، وللأسير سليمان محمد عواجنة من أريحا لمدة خمسة أشهر للمرة الثالثة على التوالي، وللأسير احمد عياد الهريمي من بيت لحم للمرة الرابعة لمدة 4 أشهر، وجددته للمرة الثانية على التوالي لمدة أربعة أشهر للمرشح عن قائمة القدس موعدنا ياسر بدرساوي من نابلس.

ومددت المحكمة اعتقال زكي برهان توفيق من طولكرم لمدة شهرين، والأسير عرفات خالد أبو صبري من طوباس لمدة شهرين ونصف، والأسير رفيق عبد الفتاح أبو راس من طولكرم لمدة ثلاثة شهور وسرحان مالك سرحان من رام الله لمدة شهر ونصف.

من جهة اخرى، حددت محكمة الاحتلال جلسة محاكمة لحارس المسجد الأقصى أحمد محمد الأعور في الـرابع من الشهر القادم بتهمة “عرقلة عمل الشرطة ومقاومتهم أثناء الاعتقال”،

يذكر أن هذه القضية يعود تاريخها للعام 2018 حيث اعتقل أحمد الأعور وأصيب بجروح ورضوض مختلفة وأفرج عنه بشروط وتعقد له جلسات محاكمة متتالية. 

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *