Connect with us

فلسطين

أبو جيش: نسعى لرفع نسبة التعليم المهني

رام الله- “القدس” دوت كوم- قال وزير العمل نصري أبو جيش، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تستعد لإطلاق مشروع يقوم بتوفير مبالغ مالية للخريجين المتفوقين من مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل، بهدف مكافحة البطالة وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأوضح أبو جيش خلال افتتاحه العام الدراسي “التدريبي” الجديد للعام 2021-2022، من مدينة قلقيلية، أن الوزارة وبالتعاون مع صندوق التشغيل ستقوم بتوفير مبلغ مالي، جزء منه سيكون قرض “صفري”، وجزء مساعدة للطالب لوضع اللبنة الأساسية لمشروعه الإنتاجي، بهدف دعم التخصصات المهنية ولرفع نسبة التعليم المهني بفلسطين من 8 إلى 15%، خلال العاميين المقبلين.

وأشار إلى أنه رغم الظروف التي مرت بها البلاد على كافة الأصعدة السياسية والصحية والاقتصادية، إلا أن التدريب والتعليم المهني أحدث نقلة نوعية ملحوظة.

بدوره، بين محافظ قلقيلية رافع رواجبة، أن المحافظة تعاني من قلة الحرف المهنية، وبحاجة ماسة لتخصصات مهنية جديدة تفتح المجال للشباب للعمل في محافظته، مشيرا إلى أن خطة الوزارة بافتتاح مراكز جديدة، من شأنها أن تحقق أهدافا تنموية واستثمارية.

وقدم مدير التدريب المهني بقلقيلية شاهير يعقوب، نبذة عن التخصصات بالمركز والخطة الجديدة التي تقوم عليها الهيئة لتطويره، داعيا إلى مواصلة دعم الشباب بكافة السبل المتاحة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *