Connect with us

فلسطين

يديعوت: إسرائيل تنجح بإقناع 31 دولة بمقاطعة مؤتمر مناهض لها

ترجمة خاصة بـ”القدس” دوت كوم- ذكر موقع واي نت العبري (الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية)، اليوم الإثنين، “أن إسرائيل خاضت عملية دبلوماسية بنجاح، بعد أن أقنعت 31 دولة بمقاطعة مؤتمر ديربان لمناهضة ومحاربة العنصرية، الذي كان سيعقد خلال جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وبحسب الموقع، فإن المؤتمر هذا العام كان يستهدف إسرائيل بشكل أساسي، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد تحدث مع عشرات وزراء خارجية دول من جميع أنحاء العالم، ونجح إلى جانب مسؤولي وزارته والسفارات وممثل تل أبيب في الأمم المتحدة جلعاد أردان، بإعلان 31 دولة مقاطعتها للمؤتمر.

وأوضح الموقع أن من بين الدول التي قررت مقاطعة المؤتمر، الولايات المتحدة، وكندا، واستراليا، والنمسا، والتشيك، والمجر، وفرنسا، وبلغاريا، وكرواتيا، وإيطاليا، وقبرص، واليونان، ورومانيا، ونيوزيلندا، وسلوفينيا وسلوفاكيا، إلى جانب دول أخرى قررت خفض تمثل مستوى حضورها مثل بلجيكا.

وعقد المؤتمر لأول مرة عام 2001 في جنوب أفريقيا، لكنه تحول في الأعوام الأخيرة لحدث مناهض لإسرائيل، حيث يعقد مرة كل 5 سنوات، وفق الموقع العبري.

وقال لابيد معقبًا “إن مقاطعة 31 دولة للمؤتمر دليل على قوة سياسية لم تكن موجودة منذ فترة طويلة”.

فيما قال أردان، “أنا سعيد لأن الحملة التي قدناها أدت إلى رفض الدول الغربية القيام بدور نشط وتعيين متحدث باسمها رفيع المستوى في هذا المؤتمر الحقير”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *