Connect with us

عربي ودولي

وزير الخارجية العماني يناقش مع المبعوثين الأممي والأمريكي جهود إنهاء الحرب باليمن

مسقط- (شينخوا)- ناقش وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، اليوم الأحد، في مباحثات منفصلة مع المبعوثين الأممي والأمريكي إلى اليمن جهود إنهاء الحرب اليمنية، بحسب وزارة الخارجية العمانية.

وذكر بيان للوزارة أن الوزير العماني التقى اليوم المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس غروندبيرغ الذي يقوم بزيارة الى سلطنة عمان.

وأضاف البيان أنه خلال اللقاء “تبادل وجهات النظر حول المساعي المبذولة لتأمين وقف شامل ودائم لإطلاق النار من قبل كافة الأطراف وتسهيل انسياب المواد الإنسانية والدخول في عملية سياسية تحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق نحو الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية وإعادة البناء والإعمار”.

وفي لقاء منفصل، بحث وزير الخارجية العماني مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، “آخر المستجدات على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن”.
ويقوم ليندركينغ بزيارة إلى سلطنة عمان.

ويبذل المبعوثان الأممي والأمريكي مع سلطنة عمان ودول أخرى في المنطقة مساعي كبيرة لوقف إطلاق النار في اليمن.

وفي يونيو الماضي زار وفد من المكتب السلطاني في عُمان العاصمة اليمنية صنعاء بهدف “التباحث حول الوضع في اليمن على أساس مبدأ حسن الجوار والمصالح المشتركة”.

ويشهد اليمن نزاعا دمويا بين القوات الحكومية والحوثيين منذ أواخر عام 2014، ولم تفلح جهود أممية وإقليمية في وضع حد له على مدار السنوات الماضية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *