Connect with us

فلسطين

مركز علاج ضحايا التعذيب يعقد ورشة تدريبية في السيكودراما والعلاج الجماعي



رام الله- “القدس” دوت كوم- عقد مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، على مدى يومين متتاليين، (الأحد والاثنين) من هذا الأسبوع، ورشة عمل تدريبية بعنوان “السيكودراما والعلاج الجماعي”، في مقره بمدينة البيرة. هدفت الورشة الى بناء قدرات المشاركات والمشاركين في المهارات والتقنيات المتقدمة في العلاج والتأهيل النفسي.

قدمت الورشة في اليوم الأول المدربة والأخصائية النفسية في مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب ريا فرسخ.
وقدمها في اليوم الثاني المدرب خضر رصرص، أخصائي علم النفس السريري ومدير عام مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب.

تضمنت الورشة عديد الفقرات المعمقة في الموضوع، حيث تناولت الأساسيات النظرية، وتقنيات الاحماء المختلفة بالسيكودراما، قبل أن تنتقل الى فقرات وتمارين وتقنيات عملية متنوعة في السيكودراما.

استفاد من الورشة العشرات من المتدربين والمتدربات الذين وفدوا من عديد المؤسسات العاملة في قطاع الصحة النفسية، والذين شاركوا باهتمام ومتابعة حثيثة.

وفي فقرة تقييمية، عبر المشاركون عن اعجابهم بالمحتوى المعرفي الذي اكتسبوه خلال الورشة، وبمستواها التّنظيمي والتّعليمي والتّشاركي. كما عبروا عن رضاهم عن المستوى المهني للمركز وللمدربين، مطالبين بعقد المزيد من هذه الدورات.

يذكر أن الورشة تأتي ضمن مشروع “توفير خدمات العلاج والتأهيل النفسي والاجتماعي لضحايا التعذيب في القدس الشريف”، والذي ينفذ بتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعيى، حيث قدم هذا المشروع على مدى ال (12) شهراً الماضية خدماتٍ متنوعة لمئات المستفيدين من محافظة القدس، وذلك في مجالات الدعم النفسي والاجتماعي للأهالي بشكل عام، وتفريغ الضغوطات للأطفال من خلال الأنشطة الترفيهية كالمخيمات الصيفية وغيرها، بالاضافة الى بناء القدرات للأخصائيين في المجال.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *