Connect with us

فلسطين

أسيران يدخلان أعواماً جديدة وأحكام وإداري وتمديد وافراجات

رام الله- “القدس” دوت كوم- علي سمودي- دخل أسيران، اليوم الثلاثاء، أعواماً جديدة في سجون الاحتلال.

ودخل الأسير أيمن عثمان مصطفى جعيم (47 عامًا)، من سكان محافظة طولكرم، عامه الـ20 على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 20/09/2002م، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

والأسير عبد السلام عبد الله أعمر (43 عامًا)، من سكان محافظة قلقيلية، دخل عامه التاسع على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 20/09/2013م، وهو محكوم بالسجن المؤبد .

من جهة أخرى، حكمت محاكم الاحتلال العسكرية على الأسير يزن عبد الرازق حنون من مخيم جنين بالسجن الفعلي لمدة 15 شهراً، إضافة الى غرامة مالية بقيمة ألفي شيكل، وهو معتقل منذ 9 شهور، والأسير نعمان ساري بكر من جنين بالسجن الفعلي لمدة عام وغرامة خمسة الاف شيكل والأسير وصفي عامر عبد الرازق من طولكرم بالسجن لمدة عام.
وجددت محكمة الاحتلال الاعتقال الإداري للنائب نايف الرجوب من دورا بالخليل لمدة 4 أشهر للمرة الثانية على التوالي، والأسير يوسف قزاز من الخليل لمدة 4 أشهر للمرة الثانية على التوالي.

ومددت المحكمة اعتقال الشاب المقدسي معاذ العجلوني لمدة أسبوعين إضافيين، والأسير مراد عمار شواهنة من قلقيلية حتى تاريخ 25/10/2021، وهو معتقل منذ 9 شهور، و الأسير عمر أيمن شواهنة من بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية حتى تاريخ 21/10/2021 ، والأسير سراج صبري عبد الحميد من جنين لمدة 3 أشهر.

على صعيد أخر ، قررت سلطات الاحتلال تأجيل الافراج عن الأسير سائد حسين الخطيب من رام الله، بحجة الغاء المنهلي ، علما انه كان من المقرر الافراج عنه امس بعد اعتقال 16 شهرا، كما أجلت الإفراج عن الأسير عمرو حمزة بعيرات من بلدة كفر مالك برام الله دون تحديد موعد جديد بحجة الأعياد اليهودية .

وأفرج الاحتلال عن الأسير مريد غيث من بلدة دير غسانه برام الله بعد 17 عاما من الأسر،

و الأسير أمجد جهاد أبو زهرة من شويكة بطولكرم بعد اعتقال استمر 4 سنوات ونصف، والأسرى محمد متعب، ومحمد أسامة اغبارية، ومنهل حايك من مدينة الناصرة بالداخل بعد اعتقالهم قبل يومين من أمام محكمة الناصرة خلال تظاهره تضامنية مع الأسرى ، بشرط الإبعاد لمدة 15 يوما عن مدينة الناصرة، والأسير أحمد يوسف عواد من نابلس بعد اعتقال إداري استمر 4 أشهر والأسير أكرم سلمه من بيتونيا بعد اعتقال استمر 3 أشهر ونصف.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *