Connect with us

اقتصاد

بورصة بكين تحدد عتبات وصول المستثمرين

بكين – (شينخوا) حددت بورصة بكين، البورصة التي تم الإعلان عنها حديثًا في الصين، يوم الجمعة متطلبات رأس المال لمستثمريها.

وتم تحديد الحد الأدنى لدخول المستثمرين الأفراد إلى البورصة الجديدة بمبلغ 500 ألف يوان (حوالي 77487 دولارا أمريكيا) من أصول الأوراق المالية، في حين يحظى المستثمرون المؤسسيون بعدم وجود متطلبات إزاء رأس المال، وفقا للائحة المنشورة على موقع البورصة على الإنترنت.

وقررت الصين إنشاء بورصة جديدة في بكين، لتكون منصة أولية تخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم الموجهة نحو الابتكار مع تطور سوق رأس المال لتلبية الاحتياجات التمويلية لمختلف الكيانات.

ويجب أن يكون لدى المستثمرين الأفراد المؤهلين للبورصة الجديدة خبرة لا تقل عن سنتين في استثمار الأوراق المالية. ويجب ألا يقل متوسط أصول الأوراق المالية اليومية لديهم عن 500 ألف يوان على مدار 20 يومًا من التداول قبل السماح لهم بالتداول في البورصة، وفقا للائحة.

وإلى جانب اللوائح، بدأت بورصة بكين في توجيه شركات الأوراق المالية لتحسين الأنظمة والإجراءات ذات الصلة، وإعداد المستثمرين لفتح الحسابات، في محاولة لتعميق إصلاح “اللوحة الثالثة الجديدة” ( New OTC Market) وضمان الافتتاح السليم للبورصة.

وبدأت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية يوم الجمعة التماس الآراء حول المبادئ التوجيهية المتعلقة بعمليات الطرح العام الأولي وإعادة التمويل والإشراف على البورصة الجديدة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *