Connect with us

اقتصاد

المهندس محمد العامور رئيساً لجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين

رام الله- “القدس” دوت كوم- عقدت الهيئة العامة لجمعية رجال الاعمال الفلسطينيين – القدس، اليوم السبت، اجتماعها العادي في فندق الملينيوم برام الله بحضور الرئيس الفخري للجمعية محمد مسروجي وممثلي وزارة الاقتصاد الوطني والداخلية وعدد من رؤساء وممثلي مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني.

وبعد أن أعلن المستشار القانوني للجمعية الأستاذ احمد الصياد اكتمال النصاب القانوني للاجتماع استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية ثم الاستماع الى النشيد الوطني الفلسطيني, تلا ذلك كلمة لرئيس مجلس ادارة الجمعية المهندس محمد العامور مرحبا بأعضاء الهيئة العامة معربا عن شكره وتقديره لهم ولأعضاء مجلسي الإدارة والرقابة على دعهم الدائم والهام لمسيرة الجمعية ومساندتهم لحمل هذه الأمانة وأداء المسؤوليات.

وأكد أن الأعوام السابقة كانت ذات تحدي كبير للجمعية وخاصة في ظل ظروف انتشار وباء كورونا وآثاره السلبية على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ومجتمع الاعمال والاقتصاد الفلسطيني.

وقال ” مع ذلك استطعنا العمل على التخفيف من آثار الوباء، والمساهمة في إدارة الازمة ضمن الطاقات والإمكانات المتاحة ، وكان للجمعية دور أساسي في التعامل مع تداعيات الازمة الاقتصادية مشيراً إلى التوافق ما بين مؤسسات رجال الاعمال الفلسطينيين على اعادة تشكيل اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين حيث سيتم عودة الاتحاد لممارسة دوره في الفترة القريبة القادمة مؤكدا على سعي الجمعية المتواصل نحو النهوض بالاقتصاد الفلسطيني بشكل عام وخدمة اعضاء الجمعية بشكل خاص، تحقيقا لطموحاتهم وتطلعاتهم.

وقدم المسروجي الرئيس الفخري للجمعية لمحة عن تاريخ الجمعية ورؤيته المستقبلية تجاه الجمعية التي تعتبر من اهم المؤسسات الاقتصادية التي تساهم في تطوير بيئة الاعمال وجلب الاستثمارات، ثم جرى المصادقة على التقريري المالي الذي قدمه نادر الدجاني مدقق حسابات الجمعية والمصادقة علي التقرر الإداري الذي قدمه احمد مشعشع امين سر الجمعية والاستماع الى مجلس الرقابة الذي قدمه كمال تيم رئيس مجلس الرقابة ثم تم ابراء ذمة مجلس الإدارة.

وانتخبت الهيئة العامة مجلس إدارة جديد بالتركية، ثم عقد المجلس جلسة تم خلالها اختيار محمد العامور رئيساً بالاجماع وانتخاب كامل مجاهد نائبا للرئيس ومحمود الزلموط امينا للصندوق ومعاوية القواسمي أميناً للسر وعضوية كل من؛ خضر الجراشي، أنور الشنطي، وهشام زيد، وعدنان قرش، والدكتور سالم أبو خيزران، ومجتبى طبيله، ونجيب ناصر، وأسامة جرايش، وكمال تيم.

وعقد مجلس الرقابة اجتماعا له تم فيه اختيار رائد سلامه رئيسا للمجلس بالاجماع ومحمود الترابي أميناً للسر وعضوية كل من الدكتور محمود زحايكة، وسمير عبد السلام، وعبد الرحيم صالح.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *