Connect with us

فلسطين

المالكي يغادر إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة

رام الله – “القدس” دوت كوم – يتجه وزير الخارجية رياض المالكي اليوم السبت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها الـ76.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان، إن المالكي سيشارك في اجتماعات ولقاءات المنظمات الأممية، والتجمعات الاقليمية المنعقدة على المستوى الوزاري، وسيقدم الرؤية الفلسطينية، وينقل معاناة أبناء الشعب الفلسطيني، وجرائم الاحتلال ومستوطنيه، وانتهاكاته الممنهجة بحق الأرض الفلسطينية والقدس والأسرى وغزة المحاصرة.

وأضافت: “يغادر الوزير المالكي وفي جعبته كل المطالبات الفلسطينية للمجتمع الدولي لاتخاذ الخطوات اللازمة من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي الاستعماري، الذي طال أمده، كما سيطرح القضايا الملحة كالحماية لابناء شعبنا، والمساءلة لاسرائيل وادوات احتلالها المختلفه من مستوطنين ومسؤولين عسكريين وسياسيين.

وسيلتقي المالكي بالعديد بنظرائه وزراء الخارجية على هامش اجتماعات الجمعية العامة، بالإضافة إلى رؤساء وأمناء عامين المؤسسات الدولية والأممية.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس محمود عباس كلمة فلسطين يوم الجمعة (24 أيلول) في الجلسة الصباحية للنقاش العام للجمعية العامة، مع نظرائة من قيادات دول المجتمع الدولي، من ملوك ورؤساء.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *