Connect with us

فلسطين

مشروع “تمكين” يعزز فرص العمل في محافظة الخليل

الخليل- “القدس” دوت كوم- جهاد القواسمي- يعزز مشروع تمكين مهارات شباب فلسطين، الذي اطلقته غرفة تجارة وصناعة الخليل، وبتمويل من وكالة التنمية البلجيكية ENABEL وبالتعاون مع وزارة العمل وجامعة بوليتكنيك فلسطين، يعزز فرص العمل والتشغيل للشباب والشابات بالإضافة الى تمكين مهارات شباب فلسطين وتعزيز صمود الشباب الفلسطيني في محافظة الخليل من خلال برامج بناء القدرات وتحسين المهارات المبنية على احتياجات قطاعي الخياطة والنسيج وصناعة المعادن الثمينة.


البرنامج التدريبي

ويشمل برنامج الخياطة الاحترافية وفن تفصيل وتصميم الازياء وتسويقها الكترونيا، تصميم وتفصيل جميع أنواع الملابس بدأً من رسم الباترون وعمل الموديلات اللازمة ومن ثم تفصيله وقصه وخياطته مرورا بكل مراحل الخياطة الحديثة باستخدام مختلف الاليات المحوسبة، كما ويشمل البرنامج الية التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي والية إدارة المشاريع بمجموع 700 ساعة تدريبية.

وتتمثل غايات المشروع: تطوير صناعة الملابس في فلسطين وتسويقها الكترونيا من خلال خلق ايدي عاملة مؤهلة ومدربة وقادرة على العمل بريادة وكفاءة، بالإضافة الى ان يصبح المتدرب قادرا على فتح مشروعه الخاص به بعد الانتهاء من الدورة التدريبية، وسيكون هذا البرنامج بالشراكة الأساسية مع مركز تدريب مهني الخليل – وزارة العمل.

اما البرنامج الثاني: تصميم وتشكيل وصياغة الذهب والمجوهرات وتسويقها الكترونيا، ويشمل البرنامج مواضيع صياغة المجوهرات وتكنولوجيا الصياغة وعمليات التصنيع وتصميم بالحاسوب بالإضافة الى التسويق الالكتروني بمجموع 700 ساعة تدريبية، وتتمثل غايات المشروع 1) زيادة نسبة مساهمة قطاع المعادن الثمينة في الناتج المحلي الإجمالي. 2) زيادة الإنتاجية لدى قطاع صناعة المعادن الثمينة. 3) زيادة نسبة الصادرات من منتجات قطاع المعادن الثمينة. 4) تقليل نسبة البطالة في محافظة الخليل، وهذا البرنامج بالشراكة الأساسية مع جامعة بوليتكنيك فلسطين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *