Connect with us

رياضة

دوري المحترفين: الظاهرية يقسو على الامعري وشباب الخليل يفوز بصعوبة على هلال القدس

دورا-على إستاد هواري بوميدن ، اكتسح فريق شباب الظاهرية على ارضه وبين جماهيره ضيفه مركز الامعري بخمسة أهداف مقابل هدفين، في لقاء شهد تسجيل اول هاترك في دوري المحترفين وقع عليه اللاعب زيد القنبر، وبهذا الفوز الكبير حصد الغزلان النقاط الثلاث، في مباراة مالت الافضلية فيها لصالح الظاهرية، فيما لم يقدم الامعري الاداء المطلوب منه خاصة في الشوط الاول.


نجح الظاهرية باحراز هدف التقدم مبكراً بعد مرور دقيقتين على انطلاق المباراة ، عن طريق زيد القنبر بكرة ارضية سكنت على يمين الحارس، ومن اولى الفرص للامعري، استطاع ان يعدل النتيجة برأسية عبد ابو حبيب”15″، الظاهرية واصل افضليته واستحواذه على الكرة ، ليعود من جديد ويتقدم بالهدف الثاني ،بكرة جميلة صوبها من خارج الجزاء محمد فوده”20″.


وفي الدقيقة “40” كرة عرضية من مصعب البطاط على راس ابو بلال تابعها المهاجم زيد القنبر وبرأسه زج الكرة في المرمى مسجلاً الهدف الثالث لفريقه والثاني له، ومعها انتهى الشوط بتقدم الظاهرية 3/1.
وشهدت الدقائق الاولى على انطلاق الشوط الثاني هدفا رابعا للظاهرية بالنيران الصديقة، اثر كرة ركنية نفذها مصعب البطاط حاول ابعادها مؤيد ناصر، ارتطمت بالحارس وتهادت داخل الشباك ، وبعدها بدقيقتين اصطاد زيد القنبر شباك الامعري بهدف خامس ووقع اسمه على الهاتريك، بعد ان موه فوده بالكرة وصلت للقنبر وضعها بأريحية في المرمى.


تحسن اداء الامعري نسبياً وبدأ يحاول الوصول للمرمى، وكاد ابو حبيب ان يقلص الفارق، بعد ان استقبل كرة سددها برأسه فوق المرمى””55″. وعاد ابو حبيب وقلص الفارق مرة ثانية ، بعد ان تصدى لركلة الجزاء نفذها على يمين الحارس ابو سيف”63″، والغى الحكم هدفا لمحمد عصفور بداعي التسلل لينتهي اللقاء بفوز كبير للظاهرية 5/2.


وعلى استاد دورا ايضا قاد تامر صيام مهاجم شباب الخليل فريقه، لفوز صعب على هلال القدس بهدف نظيف ، في مباراة شهدت خشونة بين اللاعبين ، مما استدعى الحكم لرفع البطاقة الحمراء للاعب الشباب داود صلاح في الشوط الثاني، والعديد من البطاقات الصفراء لكلا الفريقين.


بداية اللقاء جاءت دون خطورة تذكر، أولى المحاولات للهلال من خطأ قريب هاني عبد الله عرض كرة قطعت من الدفاع، ورد تامر صيام وسدد كرة أبعدت من المدافع ،”25″، وكاد رئبال دهامشة ان يسجل لولا تدخل المدافع في الوقت المناسب.


وفي الثلث الاخير من الشوط تمكن تامر صيام ومن كرة ثابتة ان يصيب شباك الهلال بهدف التقدم للشباب “34”، وكادت كرة محمد عبيد ان تعدل النتيجة، لكنها علت العارضة، لينتهي الشوط بتقدم الشباب بهدف نظيف
الشوط الثاني شهد هجمات سريعة من جانب هلال القدس ، حاول رئبال التوغل داخل الجزاء لتقطع الكرة من امامه في اللحظة الاخيرة، فرد تامر صيام وتصدى لكرة سددها عالية ، وفي الدقيقة “65” لعب الشباب بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبيه داود صلاح بالبطاقة الحمراء، وسدد محمد عبيد كرة قوية أتألق الحارس رامي حمادة في ابعدها، ولم تنجح مساعي هلال الهجومية في تعديل النتيجة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *