Connect with us

فلسطين

الزق: الانتخابات المحلية يجب أن تشمل غزة

غزة – “القدس” دوت كوم – أكد محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي، وعضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير، ضرورة إجراء انتخابات المجالس المحلية بشكل متزامن في الضفة وغزة.

وشدد الزق في تصريح صحفي، الخميس، على خطورة رفض إجراء الانتخابات في قطاع غزة، معتبرًا أن هذا يأتي في سياق تعزيز مخطط مؤامرة الانقسام والركض صوب تحقيق غرض الانفصال. كما قال.

وأضاف أن “القوى السياسية بمجموعها مطالبة بأن يتصدر أجندة فعالياتها الدعوة لإجراء الانتخابات بشكل موحد ومتزامن مابين الضفة وقطاع غزة”.

وطالب الزق كافة المنظمات الحقوقية والمؤسسات المجتمعية المدنية بضرورة الضغط لإجراء الانتخابات بشكل متزامن، بحيث يشارك أهالي قطاع غزة في انتخابات ديمقراطية لاختيار ممثليهم في المجالس المحلية، وبإجراء الانتخابات النقابية في غزة كمجالس الطلبة في الجامعات والاتحادات المهنية كما يجري بشكل منتظم ودوري في الضفة.

وأكد الزق على حق الشعب الفلسطيني المطلق في اختيار ممثليه لانتخابات المجالس المحلية وبأنه أمر لا يخضع للجدال، وأن ممارسة هذا الحق يجب أن تكون مدخلاً لإجراء الانتخابات الوطنية العامة للمجلس التشريعي والمجلس الوطني والرئاسة، كما تم الاتفاق عليه في حوارات المصالحة بالقاهرة، كخارطة طريق لإنهاء الانقسام واستعادة وحدة شعبنا الوطنية. كما قال.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *