Connect with us

فلسطين

وزيرة الصحة تؤكد احقية جنين بمستشفى حكومي آخر وتوقع اتفاقية مع مستشفى ابن سينا

جنين – “القدس” دوت كوم- علي سمودي – أكدت وزيرة الصحة الدكتور مي كيلة، على أحقية محافظة جنين بإنشاء مستشفى آخر حكومي في المحافظة، والذي هو ضمن استراتيجية الوزارة وعلى رأس أولوياتها.

وأضافت الوزيرة أن الجهود الآن تنصب باتجاة تأمين الخدمات الطبية والعلاج المناسب للمواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا وتعميم اللقاح، وتوفير الاحتياجات الصحية ضمن الإمكانيات المتاحة. فيما ركزت على ان الأسرى الأحرار، الذين تم إعادة اعتقالهم، بخير و هناك متابعة خاصة لأوضاعهم.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الخميس، في مكتبه، الوزيرة، وعدد من المدراء في الوزارة، ضمن جولة تفقدية لها في محافظة جنين، شملت مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي ، ومستشفى ابن سينا، ومديرية الصحة ، وعائلات الأسرى الأحرار أبطال نفق جلبوع.

وكان في استقبال الوزيرة نائب المحافظ كمال أبو الرب ، وعضو المجلس الثوري وفاء زكارنة و أمين سر إقليم حركة فتح عطا ابو ارميلة و مفتى قوات الأمن الشيخ محمد صلاح، ومدير الصحة د. وسام صبيحات و مدراء العلاقات العامة في الاجهزة الأمنية.

من جهته، ثمن الرجوب الجهود التي تبذلها الوزارة، و تمنى أن يتم الأخذ بعين الاعتبار احتياجات المحافظة والتي قدمت للوزيرة، بهدف تقديم الخدمة الأفضل للمواطن، وخاصة زيادة الكادر الطبي المختص و توفير الأجهزة الطبية التخصصية.

وأعرب الرجوب عن أمله في أن تشهد المحافظة تغيرا ملحوظا وتحسنا خلال السنوات القادمة وفق الخطط الموضوعة للجانب الصحي، بالتوازي مع التطور الذي تشهده المحافظة وازدياد عدد السكان.
بدورها، أشارت زكارنه إلى أهمية الاستجابة للتحويلات الطبية بالسرعة المناسبة للحالات التي يتم التنسيق لها عبر القنوات الرسمية، والإسراع كذلك في إقامة المشفى الحكومي الثاني المنتظر. فيما دعا المفتي صلاح لتقديم خدمات أفضل للمواطنين ليكون للتامين الصحي قيمته العلاجية العالية.


مستشفى إبن سينا

من جهة أخرى ، اتفقت وزيرة الصحة د. مي الكيلة و د. سالم ابو خيزران رئيس مجلس ادارة مستشفى ابن سينا، على توقيع اتفاقية لشراء الخدمة بين الوزارة والمستشفى لكافة التخصصات الطبية التي تحتاجها المحافظات في شمال الضفة وبذات الشروط التعاقدية المعمول بها بالمستشفى الاستشاري العربي .

وجاء الاتفاق، خلال قيام معالي الوزيرة الكيله بمرافقة محافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب ، بزيارة لمستشفى إبن سينا التخصصي في مدينة جنين ، تفقدت خلالها اقسامه واطلعت على كافة التجهيزات والأمكانيات والخبرات المتوفرة .

وأشادت الكيلة، بالطواقم الطبية المتواجدة في المستشفى، والتي تغطي كافة التخصصات الطبية التي يحتاجها المجتمع المحلي في شمال الضفة الغربية. وابدت تقديرها لمستشفى ابن سينا لاستجابته السريعة بتجهيز قسم كامل دائم لمعالجة مرضى الكورونا- Covid-19، الذي يحتوي على أكثر من 30 سرير.

وقدم الدكتور سالم ابو خيزران رئيس مجلس الإدارة الذي استقبل الوفد، ملخصا مكثفا حول امكانية المستشفى ومقدراته والخدمات التي سيقدمها للمجتمع المحلي والمحافظات المجاورة.

من جانبه، أكد المحافظ الرجوب ،على أهمية الدور الذي يقوم به المستشفى حيث شكل وجوده نقله نوعية وفارق ملموس انعكس ايجابا على الواقع الصحي في محافظة جنين والمحافظات المجاورة ، وشكر طواقم المستشفى على سرعة استجابتها في استقبال الحالات الطارئة والإصابات الأمنية وتقديم الخدمات لهم على أكمل وجه.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *