Connect with us

عربي ودولي

مدير منظمة الصحة العالمية يؤكد أن لبنان يواجه تحديات خطيرة وسنقوم بدعمه

بيروت- (شينخوا)- أكد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم غيبريسوس، اليوم الخميس، أن لبنان يواجه تحديات خطيرة وأن المنظمة ستقوم بدعمه بأي طريقة.

جاء ذلك، بحسب بيان صدر عن الرئاسة اللبنانية ، في تصريح أدلى به غيبريسوس عقب اجتماعه ومدير المنظمة الإقليمي لشرق المتوسط أحمد بن سالم المنظري مع الرئيس اللبناني ميشال عون.

وقال إنه أجرى مناقشات مثمرة مع الرئيس عون ووزير الصحة الجديد فراس الأبيض، معربا عن ارتياحه لتشكيل حكومة جديدة في لبنان بعد انتظار 13 شهرا، مؤكدا أننا سنعمل مع الحكومة للمساعدة في تقديم حلول سريعة وطويلة الأمد.

ورأى أن لبنان يواجه تحديات خطيرة وأبرزها نقص المواد الطبية والوقود ومشاكل المصارف وتأمين المياه والكهرباء والتي تؤثر على الشروط الصحية للشعب اللبناني.

وأكد “الاتفاق على ما يمكننا القيام به على المديين القصير والطويل، وانطلاقا من رؤية الحكومة سنكون سعداء بتقديم الدعم بأي طريقة ممكنة”.

وأشار إلى أن الوضع في لبنان حاليا بالنسبة لتفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) أفضل مما كان عليه خلال الموجة الأخيرة.

وأضاف أن نسبة التلقيح بلغت حتى الآن 30 % وهو أمر جيد مقارنة بالهدف الذي وضعناه على مستوى العالم ، وهناك أمور أخرى أيضا بالإمكان تحسينها وسنعمل على تقديم الدعم من أجل ذلك.

من جهته ، دعا الرئيس عون إلى زيادة التعاون بين المنظمة ولبنان في ظل الأزمات المالية والاقتصادية والصحية والإنسانية غير المسبوقة التي أرخت بثقلها على مؤسسات الدولة والشعب اللبناني.

ووصل غيبريسوس على رأس وفد إلى لبنان اليوم في زيارة رسمية يلتقي خلالها مع كبار المسؤولين والشركاء من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، كما يزور العديد من المرافق الصحية لمراجعة الاستجابة لـ(كوفيد-19).

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *