Connect with us

رياضة

دوري المحترفين
السموع واسلامي قلقيلية يتفوقان على طوباس وثقافي طولكرم

جنين-حقق فريق السموع الفوز على نظيره طوباس بهدفين مقابل هدف، ويدين السموع بهذا الفوز لمهاجمه المتألق رامي مسالمة، في المباراة التي التقى فيها الفريقان على إستاد الجامعة الامريكية، ليحصد السموع اول 3 نقاط له في دوري المحترفين .


بداية هجومية من جانب الفريقين، واولى المحاولات كانت للسموع عندما انطلق رامي مسالمة وتوغل داخل الجزاء وقبل ان يسدد تدخل في الوقت المناسب الحارس احمد شولي، طوباس تحرك عبر سلطان زعبي ومن امامه احمد تيسير وعبد الله ابو محسن الذي سدد كرة طالت المرمى٢٤،
السموع اعتمد التعمق في مناطق طوباس على الاطراف ولعب الكرات العرضية لرامي مسالمه وشاهر الطويل، استلم كرة داخل الجزاء سددها بتسرع جنب المرمى ٣٣، لينتهي الشوط بدون اهداف
في بداية الشوط الثاني كاد شاهر الطويل ان يفتتح التسجيل كرة خلف المدافعين سددها مباشرة فوق المرمى، فرد عليه ابو غرقود وسدد فوق المرمى،وانطلق ابوكشك من الرواق الايسر ولعب كرة ابعدها الحارس ابراهيم عمار لركنية ٦٠.


ضغط طوباس وارسل العديد من الكرات العرضية على المرمى لم يستغلها المهاجمين، ليرد السموع بهز الشباك بكرة نموذجية ارسلها شاهر داخل الجزاء، انسل لها من خلف المدافعين رامي مسالمه زج الكرة في المرمى٦٧،
وفي الدقيقة ٧٥ استلم مسالمة كرة انفرد على اثرها بالمرمى، سددها بقوة واسكنها الشباك مسجلاً هدف له ولفريقه ، وبعدها بدقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء لطوباس نفذها في المرمى محمد الفخري،واصل طوباس مساعيه العزودة باللقاء الذي انتهى بفوز السموع2/1.
اسلامي قلقيلية-ثقافي طولكرم
وقاد محمد مراعبة فريقه اسلامي قلقيلية ، لفوز صعب على ثقافي طولكرم بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت لحساب الجولة الاولى من دوري المحترفين ، والتي احتضنها إستاد الجامعة الامريكية،ليخطف الاسلامي اول ثلاث نقاط في اول ظهور له في دوري الاضواء.
منذ بداية اللقاء مالت الافضلية والاستحواذ على الكرة لصالح الاسلامي، واولى المحاولات انطلاقة سريعة لشاهر داود، ارسل كرة عند حماده مراعية سددها بقوة تصدى لها الحارس رمزي فاخوري ابعدها لركنية.
فرد عليه المغربي من خارج منطقة الجزاء ثوب كرة سهلة عند الحارس محمد عبد الكريم، غابت الفرص على المرمى ،وانحصرت الكرة بين اقدام اللاعبين ، ولغاية الدقيقة “27” عندما افتتح الاسلامي التسجيل عبر كرة شاهر داود ،مررها عند حماده مراعبة داخل الجزاء صوبها على يمين الفاخوري. 


وكاد سامح مراعبة ان يعدل النتيجة عندما تابع كرة مرتدة من الحارس سددها لتصيب العارصة وتبعد من المدافعين”42″ ، واستغل الاسلامي الثغرات الدفاعية للعنابي، ليتوغل شاهر داود في العمق، وسدد كرة على المرمى ، تابعها المندفع من الخلف حماده مراعبه وزج الكرة في الشباك مسجلاً الهدف الثاني.
الشوط الثاني شهد ارتفع نسق اللقاء خاصة من جانب العنابي الكرمي ، الذي اندفع مبكراً صوب مرمى الحارس عبد الكريم من خلال سامح مراعبة ومحمد نضال من اللمسة الاولى واجه المرمى وسدد كرة في الشباك الخارجية، ومرة اخرى عاد محمد نضال ونجح في الحصول على ركلة جزاء ، نفذها سامح علوان في المرمى وقلص منها النتيجة”62″.


الاسلامي تراجع للمنطقة الدفاعية ولعب الكرات الطويلة التي كاد من خلالها شاهر داود ان يوسع الفارق بعد ان سدد كرة طالت المرمى، ليعود حمادة مراعبة ويصوب كرة قوية نابت العارضة عن الحارس الفاخوري في ابعادها “76”.وفي العشر دقائق لم تنجح محاولات الكرمي تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز إسلامي قلقيلية على ثقافي طولكرم 2/1.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *