Connect with us

فلسطين

إسرائيل وأوروبا تتفقان على اعتراف متبادل بشهادة التطعيم ضد كورونا

القدس – “القدس” دوت كوم – توصلت إسرائيل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي للاعتراف المتبادل بشهادة التطعيم ضد فايروس كورونا.

وقال بيان مشترك صادر عن وزارتي الخارجية والصحة في إسرائيل إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه هو نتيجة عمل متخصصين من المفوضية الأوروبية ووزارتي الصحة والشؤون الخارجية لإنشاء بنية تحتية تكنولوجية وسياسية مشتركة.

وبحسب البيان، سيتم الانتهاء من كافة الجوانب الفنية المتعلقة بالاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم في شهر أكتوبر القادم.

وسيسمح الاتفاق للمواطنين الإسرائيليين ممن لديهم شهادة لقاح إسرائيلية بالحصول على “الشارة الخضراء” الأوروبية التي تسمح بدخول المطاعم والمراكز الثقافية والمؤسسات العامة وما شابه، وفقا لإرشادات كورونا في كل بلد.

وتوقع البيان أن يسهل الاعتراف المتبادل زيارة رجال الأعمال والسياح الإسرائيليين لدول الاتحاد الأوروبي وتمهيد الطريق لفتح قطاع السياحة الإسرائيلي لاستيعاب السياح الأوروبيين.

وأوضح البيان أن الاعتراف المتبادل ليس بديلا عن المتطلبات التي وضعتها كل من دول الاتحاد الأوروبي ودولة إسرائيل نفسها لدخول الأجانب وحق كل دولة في تحديد المتطلبات كشرط للموافقة على الدخول.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد في البيان ان “الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي يعتبر خطوة مهمة في تمهيد الطريق للعودة إلى الروتين في كل ما يتعلق بعلاقات الطيران والسياحة بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي”.

من جانبه، قال وزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هوروفيتس إن الاعتراف المتبادل سيسمح بتسهيل كبير في الطيران والسياحة والعلاقات الاقتصادية.

ووفقا للصحة الإسرائيلية، فقد بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة بكورونا نحو مليون ومئتي ألف، من بينها 7444 حالة وفاة و650 حالة خطيرة، بينما بلغ عدد الحالات النشطة يزيد عن 84 ألفًا.

وقالت الوزارة إن عدد الأشخاص الذين حصلوا على الجرعة الأولى من التطعيم بلغ 6054298، بينما حصل 5563259 شخصًا على الجرعة الثانية، و5563259 شخصًا على الجرعة الثالثة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *