Connect with us

فلسطين

غزة: وقفة جماهيرية دعمًا وإسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال

غزة- “القدس” دوت كوم- نظم في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية دعمًا وإسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل ما يتعرضون له من هجمة عدوانية بعد انتزاع 6 أسرى حريتهم من داخل سجن جلبوع.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أمام مقر الصليب الأحمر في خانيونس جنوب قطاع غزة، العلم الفلسطيني وصورا للأسرى في سجون الاحتلال وأسرى “نفق الحرية”، إلى جانب شعارات تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياتهم وتطالب مجلس حقوق الإنسان بإلزام الاحتلال بتطبيق اتفاقية جنيف.

وقال خميس عاشور عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية، إن “ممارسات إرهاب الدولة المنظم ضد الأسرى البواسل في سجون الاحتلال وخاصة أسرى نفق الحرية الذين جرى إعادة اعتقالهم بعد انتزاع حريتهم عنوة عن الاحتلال بشتى أنواع التعذيب والتنكيل، تؤكد هشاشة المنظومة الأمنية الإسرائيلية، وتعبر عن غيظ الاحتلال من انتزاع الأسرى لحريتهم”.

وأضاف عاشور أن “إرادة الأسرى كانت أقوى من إرادة السجان وصلف السجن، وإعادة اعتقال بعض من أسرى سجن جلبوع لن يمحي آثار الضربة والفضيحة التي مُنيت بها المنظومة الأمنية لدولة الاحتلال التي طالما تتباهى بها أمام العالم أجمع وتعمل على تسويقها للعديد من الدول في العالم وخاصة دول الجوار”.

وحمل القيادي في الجبهة الديمقراطية الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة الأسرى الأربعة الذين أعيد اعتقالهم، وخصوصًا بعد روايتهم لمحامي هيئة شؤون الأسرى عن تعرضهم لشتى أشكال التعذيب والتنكيل.

وأكد عاشور أن الشعب الفلسطيني بقواه السياسية والمجتمعية ومعه أحرار العالم لن يقفوا مكتوفي الأيدي في حال المساس بحياة أي أسير فلسطيني

ودعا الفصائل والفعاليات الشعبية الفلسطينية في كل مكان للتلاحم والوحدة خلف قضية الأسرى بتكثيف الفعاليات الإسنادية، وخاصة في مناطق التماس والاشتباك مع الاحتلال في كل شبر من أرض فلسطين وفي شتاتها.

من جانبه، طالب القيادي في حركة فتح فيصل فياض المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية بتحمل مسؤولياتها في توفير الحماية الدولية للأسرى في سجون الاحتلال وخاصة أسرى نفق الحرية.

وشدد فياض في كلمة القوى الوطنية والإسلامية على أن عملية أسرى الحرية الستة أعادت الاعتبار لقضية الأسرى فلسطينيًا وعربيًا ودوليًا، مؤكدًا أن الأسرى الفلسطينيين هم أسرى حرب وفق المواثيق والأعراف الدولية، وعلى الاحتلال منحهم حقوقهم المنصوص عليها بالقوانين والأعراف الدولية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *