Connect with us

فلسطين

للمرة الخامسة.. تجديد الاعتقال الإداري بحق القيادي نضال أبو عكر

بيت لحم- “القدس” دوت كوم- نجيب فراج- جددت قوات الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير القيادي نضال نعيم أبو عكر ”56 عامًا” من سكان مخيم الدهيشة ببيت لحم، لمدة أربعة شهور للمرة الخامسة على التوالي.

وقال أبو عكر الذي يقبع في سجن عوفر لمراسل”القدس” إن إدارة السجن سلمته أمر التجديد قبل انتهاء فترة الاعتقال السابقة بيوم واحد، مضيفًا أن التجديد جائر ومفتقد لأي أساس قانوني، وهو قرار لخلفيات سياسية بحتة لأن جوهر الاعتقال الإداري قائم على هذا الأساس ويتناقض مع الأعراف والمواثيق الدولية.

يشار إلى أن أفرادًا من الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني نصبوا لأبو عكر كمينا في محيط مستشفى كاريتاس للأطفال بمدينة بيت لحم، أثناء ذهابه لإحضار زوجته بعد انتهاء دوامها في المستشفى.

كما يشار إلى أن أبو عكر وهو شخصية وطنية واعتبارية معروفة وينشط في مجال عمل المؤسسات والعمل التطوعي والخيري، من بين أحد الشخصيات المستهدفة بالاعتقال منذ أكثر من ربع قرن، إذ أن قوات الاحتلال تزج به في أتون الاعتقال مرة وراء مرة وفي أوقات متقاربة، حيث أمضى أكثر من 17 عامًا في السجون نصفها على الأقل إداريا، وقد أطلق سراحه قبل عام ونصف بعد عامين إداريا.

وقد خاض في المعتقلات تجربة الإضراب المفتوح عن الطعام ضد اعتقاله الإداري، وقد سجن نجله محمد قرابة أربع سنوات، وتوفي والده قبل أكثر من عام، وهو داخل السجن.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت التماسًا تقدم به أبو عكر ضد اعتقاله الإداري قبل نحو أسبوع، الأمر الذي مهد بالتجديد للمرة الخامسة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *