Connect with us

رياضة

بايرن ميونخ يقسو على برشلونة بثلاثية في كامب نو


برشلونه-حقق بايرن ميونخ بطل ألمانيا، انتصارًا ثمينًا بنتيجة (3-0) على برشلونة، بالجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء، في معقل البلوجرانا “كامب نو”.
وسجل الأهداف لبايرن ميونخ توماس مولر في الدقيقة 34، وليفاندوفسكي هدفين في الدقيقتين 56 و85.
وبهذا الانتصار يرفع بايرن ميونخ رصيده إلى 3 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة، بينما يتذيل برشلونة الترتيب بدون نقاط.


بدأت المباراة بضغط من الضيوف، وسدد ليفاندوفسكي كرة من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها تير شتيجن حارس مرمى برشلونة بسهولة في الدقيقة 14.
وجاء الرد سريعًا من برشلونة، بتسديدة من سيرجي روبيرتو في الدقيقة 15، مستغلا عرضية من الطرف الأيسر من ألبا، مرت أعلى مرمى البافاري.
وتألق تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، في إنقاذ البلوجرنا من استقبال الهدف الأول في الدقيقة 19، حيث تصدى لتسديدة من ساني.


ونجح مولر في تسجيل هدف التقدم لبايرن ميونخ، حيث أرسل تسديدة قوية من خارج المنطقة، اصطدمت بإريك جارسيا مدافع برشلونة قبل أن تسكن الشباك الكتالونية، في الدقيقة 34.
وطالب لاعبو برشلونة بالحصول على ركلة جزاء، إثر لمسة يد لأوباميكانو مدافع بايرن ميونخ داخل المنطقة، في الدقيقة 42، لكن حكم المباراة رفض احتساب أي شيء.
وانتهى الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني، أرسل بوسكيتس لاعب خط وسط برشلونة، تسديدة من خارج المنطقة، لكنها اصطدمت بمولر وخرجت إلى الركنية في الدقيقة 50.


ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل الهدف الثاني لبايرن ميونخ في الدقيقة 56، إذ سدد موسيالا كرة اصطدمت بالقائم الأيسر، وارتدت أمام البولندي الذي أسكن الكرة في الشباك.
ومرر جنابري بينية حريرية في عمق دفاع برشلونة، في الدقيقة 72، وصلت لجوريتسكا الذي سدد الكرة ضعيفة بين أحضان تير شتيجن حارس البارسا.
واشتكى ألبا من إصابة عضلية، لم يستطع على إثرها استكمال المباراة، وطالب بالخروج من أرض الملعب.
وقرر رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، سحبه والدفع بأليخاندرو بالدي بدلا منه في الدقيقة 74.
وأهدر النمساوي سابيتزير لاعب بايرن ميونخ فرصة تسجيل الهدف الثالث، في الدقيقة 83.
ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 85، حيث سدد جنابري كرة اصطدمت بالقائم، لترتد أمام ليفاندوفسكي الذي راوغ بيكيه وسدد أقصى يمين مرمى تير شتيجن، ليؤمن أول 3 نقاط في مشوار البافاري.وفي نفس المجموعة تعادل دينامو كييف وبنفيكا دون أهداف.


وأسقط يونغ بويز السويسري ضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي بهدف قاتل عبر البديل المهاجم الأميركي جوردان سيباتشو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليفوز 2-1، ويفسد فرحة العائد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان افتتح التسجيل على ملعب “وانكدورف” في برن الثلاثاء، ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وعانى يونايتد أمام أصحاب الأرض بعدما خاض الشوط الثاني بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه آرون وان-بيساكا في الدقيقة 35.


وسجل “سي آر7” هدف التقدم في الدقيقة 13 في مباراته الـ 177 في دوري الابطال، متساوياً مع الحارس الاسباني السابق لريال مدريد الاسباني إيكر كاسياس كأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في المسابقة القارية الأم، أمام كل من لاعب وسط برشلونة السابق تشافي (151) وزميله السابق ونجم باريس سان جرمان الحالي الارجنتيني ليونيل ميسي (149) ومهاجم ريال الاسباني راوول (142).
غير أن يونغ بويز أفسد فرحة رونالدو ويونايتد بادراكه التعادل عبر الكاميروني نيكولاس نغاماليو في الدقيقة 66، قبل أن يرتكب المدافع البديل لفريق “الشياطين الحمر” جيسي لينغارد خطأً قاتلاً عندما حاول ارجاع الكرة إلى حارسه الاسباني دافيد دي خيا فقطعها سيباتشو وسددها سهلة في الشباك.


وتعادل فياريال الاسباني واتالانتا الايطالي في نفس المجموعة 2-2.
وحقق فريق تشيلسي الإنجليزي بداية ناجحة في مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتغلب على ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي 1 / صفر الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات للمجموعة الثامنة.


وحسم تشيلسي المباراة بهدف وحيد سجله روميلو لوكاكو في الدقيقة 69 ليحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة السادسة التي شهدت أيضا فوز يوفنتوس الايطالي على مضيفه مالمو السويدي 3 / صفر.
وعلى ملعب “مالمو ستاديون”، حسم يوفنتوس المباراة لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول سجلها أليكس ساندرو وباولو ديبالا وألفارو موراتا، وجاء هدف ديبالا من ضربة جزاء.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *