Connect with us

عربي ودولي

انتهاء صياغة مسودة البيان الوزاري اللبناني واجتماع لإقرارها غدا

بيروت- “القدس” دوت كوم- (د ب أ ) – انتهت لجنة وزارية  في لبنان  اليوم الأربعاء من صياغة مسودة البيان الوزاري للحكومة الجديدة على أن تناقش المسودة غدا  في اجتماع لمجلس الوزراء لإقرارها.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته  اللجنة برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي ترأس اليوم الاجتماع الثالث والأخير للجنة الوزارية المكلفة بصياغة البيان الوزاري في مكتبه في السراي الكبير، حسب بيان صادر عن موقعه الرسمي.
وقال وزير الإعلام جورج قرداحي، بعد انتهاء الاجتماع :”أنهت لجنة صياغة البيان الوزاري إقرار مسودة البيان وسوف تناقش في جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد عند الرابعة من بعد ظهر غد في قصر بعبدا ليتم إقرارها على أمل أن تمثل الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب في بداية الأسبوع المقبل، لطلب نيل الثقة من السادة النواب على أساس هذا البيان الوزاري”.
وتشكلت يوم الجمعة الماضي حكومة جديدة من 24 وزيراً، بينهم سيدة واحدة، برئاسة نجيب ميقاتي، خلفاً لحكومة حسان دياب المستقيلة، بعد 13 شهرا على استقالتها.
وتشكلت أول  أمس الاثنين اللجنة الوزارية المكلفة بصياغة البيان الوزاري للحكومة، وهو بمثابة خطة عمل للحكومة، وسيتم تقديمه إلى المجلس النيابي لنيل الثقة على أساسه.
وعقدت اللجنة الوزارية أولى اجتماعاتها في السراي الكبير برئاسة ميقاتي  أول أمس ، كما عقدت اجتماعاً آخر أمس الثلاثاء.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *