Connect with us

رياضة

افتتاح دوري المحترفين بفوزين لجبل المكبر وبلاطة


القدس-استهل فريق جبل المكبر اللقاء الافتتاحي لدوري المحترفين بانتصار على ضيفه مركز طولكرم بثلاثة أهداف مقابل هدف ،في المباراة التي جمعتهما على إستاد فيصل الحسيني، ليحصد المكبر النقاط الثلاث.
 مالت الافضلية والسيطرة لصالح المكبر الذي ضغط منذ البداية على مرمى المركز ، ليفتتح التسجيل مع الدقيقة “6” عن طريق ساجد الغول الذي تابع كرة مرتدة من المدافع سددها ارضية على يسار الحارس، المركز في ظل اندفاع لاعبي المكبر، حاول اغلاق المنطقة الدفاعية والاعتماد على المناولات الطويلة،


ومع انتصاف الشوط عاد المكبر وعزز تقدمه بهدف اخر، اثر كرة صوبها ربايعة لتعود من الحارس ، وتجد راس شهاب بالمرصاد وضعها في الشباك “35”، وكاد المركز ان يقلص الفارق قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط ، عندما انفرد معن بالمرمى وسدد كرة ارتدت وليصوبها المصري بجوار المرمى .
الشوط الثاني تحسن اداء المركز، الذي اندفع صوب مرمى احمد سلامه في محاولة للوصول للشباك، فكان لهم ذلك ، عبر جهاد المصري الذي ارسل كرة عند ابو الهيجا ومن امام المرمى صوبها في الشباك “58”،
ولاحت فرصتان للمكبر للتسجيل عبر انفراد شهاب القنبر تصدى لهم الحارس بخيت، فيما عاد شهاب في الرمق الاخير وانهى اللقاء باحرازه الهدف الثالث لفريقه الثاني له.


  وفي اللقاء الثاني بهدف وحيد تجاوز مركز بلاطه مستضيفه البيرة، سجله اللاعب ادهم ابورويس، وبهذا الفوز حقق بلاطه في اول لقاء له ضمن دوري المحترفين اول 3 نقاط .
بداية سريعة وهجومية ، خاصة من جانب فريق بلاطة الذي اندفع مبكراً في عمق البيرة، افتتح شريط الفرص محمد الناطور بتصويبة ابعدت من الحارس ورد كبقها ، ليرد عليه امير قطاوي بكرة حاذت المرمى “16.
بلاطه عمد على سرعة نقل الكرة على الاطراف ، ولعب الكرات العرضية لابو رويس ولعمور وراضي خمايسة، وفي الدقيقة “35” انطلق ابو رويس من الرواق الايمن وارسل كرة حاول معها البهداري، لكن الكرة طالت المرمى.
وابو خديجة يرسل كرة عند الناطور سددها ارضية جانبت المرمى، لينتهي الشوط بدون أهداف.
في الشوط الثاني ، تواصلت محاولات الفريقين الوصول للمرمى ، لكن تلك المحاولات غلب عليها التسرع وعدم التركيز، ولغاية الدقيقة “61” تمكن بلاطة من اصابة شباك الحارس سماحة، عن طريق ابورويس من داخل الجزاء اسكن الكرة في الشباك.


 البيرة حاول ان يرد من خلال ابو خديجة والناطور وفراج ،وتلك المحاولات تصدى لها مدافعي بلاطة ، لينتهي اللقاء ، بفوز بلاطه بهدف نظيف.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *