Connect with us

فلسطين

شاهد إثبات في محاكمة نتنياهو يعرض عليه عملًا مقابل مئات آلاف الدولارات

ترجمة خاصة بـ”القدس” دوت كوم- ذكر موقع صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الثلاثاء، إن لاري أليسون الشاهد في محاكمة زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، عرض مؤخرًا على نتنياهو منصب مدير في شركة “أوراكل” العملاقة للبرمجيات التي يمتلكها، مقابل مبلغ بمئات الآلاف من الدولارات في السنة الواحدة.

وبحسب الموقع، فإن أليسون، شاهد إثبات في الملف 2000 المتعلق بالاتصالات بين نتنياهو ومالك صحيفة يديعوت أحرونوت نوني موزيس.

وأشار الموقع، إلى أن نتنياهو لم يرد على العرض المقدم له.

والشهر الماضي، استضاف أليسون، نتنياهو وزوحته في جزيرة له في هاواي، وتحدثا مع بعضهما البعض.

ويكسب المدراء العاملون في شركة “أوراكل” ما معدله 450 ألف دولار في السنة الواحدة، كما تصل رواتب بعضهم إلى 800 ألف دولار، كما يتلقى معظمهم تعويضات على شكل أسهم في الشركة تضاعف من رواتبهم.

وأشار الموقع، إلى أن نتنياهو بصفته عضوًا في الكنيست لا يسمح له بتلقي راتب من مصادر أخرى، ومن أجل القيام بذلك عليه الاستقالة.

وقدرت مصادر في النظام السياسي الإسرائيلي أن الفرص التي سيختارها نتنياهو للقيام بذلك ضئيلة على الأقل حتى الموافقة على ميزانية “الدولة” في الكنيست والمتوقعة في شهر نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل.

وقالت المصادر، إن نتنياهو يعتقد أنه يمكن أن يمنع تمرير الميزانية ما سيؤدي إلى حل الكنيست وإمكانية التوجه لانتخابات جديدة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *