Connect with us

فلسطين

يديعوت: فريدمان سيفتتح مركزًا باسمه “للسلام” في القدس

ترجمة خاصة بـ”القدس” دوت كوم- أعلن السفير الأميركي السابق لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، أمس الأحد، عن إطلاق مركز “فريدمان للسلام” الذي سيفتتح في القدس، بهدف متابعة توسيع الاتفاقيات الإبراهيمية بين تل أبيب وعواصم عربية، “بهدف تعزيز السلام والازدهار في الشرق الأوسط”.

وقال فريدمان- بحسب ما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية اليوم الإثنين- “إنه سيستفيد من الأهمية التاريخية للقدس والمدينة المقدسة بمعناها الحقيقي “مدينة السلام” لتحقيق هذا السلام”.

وبحسب الصحيفة، فإنه سيتم افتتاح المركز الجديد في الحادي عشر من تشرين أول المقبل، في متحف التسامح بالقدس، حيث سيتم عرض اتفاقيات أبراهام بالكامل، والكشف عن المستوى الاقتصادي ومبادرات الابتكار المحتمل بين الدول.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو ووزراء وكبار المسؤولين السابقين سيحضرون حفل الافتتاح، إلى جانب رؤساء الشركات الاقتصادية ورجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين من الولايات المتحدة وإسرائيل والعالم العربي.

وعشية افتتاح المركز، سيقدم مركز فريدمان جائزة لـ”بومبيو” للسلام لأول مرة، “لمساهمته في تعزيز مثلث العلاقات الدبلوماسية والسلام بين الولايات المتحدة وإسرائيل والدول العربية في الخليج وأفريقيا”.

وقال فريدمان، “منذ أن انتهيت من ولايتي، أشعر أنه من المهم الحفاظ على التراث والترويج لرسالة الاتفاقيات الإبراهيمية من خلال أصوات المسؤولين عن هذا الإنجاز ‘المعجزة’..”، كما وصفه.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *