Connect with us

فلسطين

مسيرة في جنين ومخيمها تضامناً مع زكريا الزبيدي

جنين- “القدس” دوت كوم- علي سمودي- نظمت حركة فتح و كتائب شهداء الأقصى، مساء اليوم الاثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً ودعماً للأسير زكريا الزبيدي، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والمطالبة بالسماح لمحاميه بزيارته بعد الإعلان عن أنباء حول نقله لمستشفى اسرائيلي إثر تدهور حالته الصحية.

وجابت المسيرة والتي رفع المشاركون فيها صور الزبيدي شوارع مدينة ومخيم جنين، وسط ترديد الهتافات المنددة بالاحتلال والداعمة للأسرى، والمحذرة من المساس بالزبيدي ورفاقه المعتقلين الثلاثة والأسرى الذين انتزعوا حريتهم ومازالوا مطاردين.

واحتشد المشاركون أمام منزل زكريا الزبيدي في مخيم جنين، وألقى عطا أبو رميلة، أمين سر حركة فتح إقليم جنين، وأحمد الأسعد ممثل مؤسسات وفعاليات حركة فتح في طوباس، كلمات وجهوا فيها التحية لزكريا ورفاقه الذين وحدوا الشعب الفلسطيني حول قضية الأسرى و حملا الاحتلال المسؤلية الكاملة عن حياة الأسرى الذين شقوا طريق حريتهم ، وفي مقدمتهم القائد زكريا الزبيدي الذي تعرض للضرب والتنكيل بعد اعتقاله.

كما طالبا بالسماح لمحاميه و لجنة طبية فلسطينية أو دولية بزيارته فوراً لمتابعة حالته الصحية بعد ورود أخبار عن نقله للمستشفى و أكدا أن أي مساس به وبأي من الأسرى سيكون بمثابة شرارة لإشعال المقاومة والانتفاضة ضد الاحتلال، وقالا” من مخيم جنين رسالتنا للاحتلال أن شعبنا بقواه و فعالياته ستبقى في شوارع حتى الاطمئنان على زكريا و باقي الأسرى”.

من جانبه، أكد أبو رميلة أن مخيم جنين جاهز لاستقبال وإيواء المناضلين أيهم كمنجي ومناضل انفيعات، والدفاع عنهما و حمايتهما ، مؤكداً الاستعداد للتصدي للاحتلال و خوض معركة شرسة لمنع الوصول اليهما، وتوفير الحرية و الأمن و الأمان لهما.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *