Connect with us

رياضة

اتحاد كرة القدم ينظم دورة تدريبية حول برنامج الفيفا

 


القدس –عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، السبت، دورة تدريبية حول برنامج الفيفا (FCMS)، الخاص بالتسجيل الإلكتروني لتقارير المباريات، وكذلك تسجيل الأندية في البطولات الرسمية التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
وحاضر في هذه الدورة مدير دائرة المسابقات العامة بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، علي جبريل، وبحضور مدير دائرة الحكام بالاتحاد إبراهيم الغروف، في حين شارك في الدورة التي عقدت في مدينة الأمل الشبابية الرياضية في أريحا، نحو 60 من مراقبي وحكام المباريات. ومن المقرر أن يتم اعتماد برنامج الفيفا (FCMS)، خلال الموسم الحالي في دوري المحترفين والاحتراف الجزئي، حيث يختص هذا النظام بتنظيم المسابقات والبطولات الكترونياً، ويشمل ذلك إعداد قائمة اللاعبين للمباراة والتقارير كافة وكذلك استخراج ملخص المباريات الكترونياً. كما يشمل البرنامج تدقيق البطاقات الصفراء والحمراء وتطبيق العقوبات على النظام الكترونياً، وبالتالي اتاحة كافة البيانات المتعلقة بالمباريات والبطولات الكترونياً للمستخدمين العاملين بشكل مباشر في هذا المجال كمراقبي المباريات والحكام ومدراء المسابقات والأندية المعنية مُستقبلاً.


وأشار الاتحاد إلى أنه سيتم عقد دورة تدريبية أيضاً للمدراء الإداريين في أندية المحترفين والاحتراف الجزئي خلال الفترة القادمة بهدف تدريبيهم على إدخال بيانات هذه الأندية إلكترونياً عبر برنامج الفيفا (FCMS) وذلك بداية من الموسم القادم، وهو ما سيشكل نقلة نوعية في عملية التسجيل الإلكتروني للبطولات الرسمية التي ينظمها اتحاد كرة القدم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *