Connect with us

فلسطين

الإعدام والحبس لمدانين بجريمة قتل في غزة

غزة – “القدس” دوت كوم – قضت محكمة بداية غزة، اليوم الأحد، بالإعدام شنقًا حتى الموت على مواطن أدين بتهمة القتل قصدًا خلافًا لمواد القانون الفلسطيني، والحبس ثلاث سنوات لآخرين.

وأدانت هيئة المحكمة المدان الأول (م/ح) بالتهم المسندة إليه في قضية مقتل المغدور محمد حامد أبو سحلول، حيث حكمت بمعاقبته بالإعدام شنقًا حتى الموت، وذلك عن تهمة القتل قصدًا، وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص وبمناسبة غير مشروعة، ومحاولة القتل وإطلاق النار في منطقة مأهولة بالسكان، خلافًا لمواد القانون الفلسطيني.

كما تقرر معاقبة المدانين من الثاني إلى الخامس بالسجن مدة ثلاث سنوات مع النفاذ اعتبارًا من تاريخ التوقيف ومصادرة السلاح الناري وذلك عن تهمة حيازة سلاح ناري دون ترخيص وفي مناسبة غير مشروعة وإطلاق النار في مناسبة غير مشروع.

وجاء الحكم بعد إلزام النيابة العامة بتقديم كامل بيناتها واتخاذ الإجراء القانوني اللازم.

يذكر أن المتهم الأول (م. ح) قتل المغدور بتاريخ 26/09/2019 وقد شاركه المتهمين من الثاني وحتى الخامس وذلك بأن جهّزوا لذلك أسلحة من نوع كلاشنكوف ولثام وجه، حيث قام المتهم الأول بشراء السلاح وأطلق النار منه بشكل مباشر فأصاب المجني عليه في رقبته، وأودى بحياته، وذلك وفقًا لما جاء في تقرير الصفة التشريحية، فيما كان دور المتهمين الآخرين يتمثل في الشد من أزره وتقوية تصميمه من خلال مساندته بالأسلحة النارية والوقوف بجانبه وذلك بوجه غير مشروع، كما حاول المتهم الأول قتل أربعة مواطنين وشاركه في ذلك المتهمين من الثاني وحتى الخامس.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *