Connect with us

عربي ودولي

آخر تطورات انتشار كوفيد-19 في العالم

باريس- (أ ف ب) -في ما يلي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم السبت في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:
أعلنت الحكومة البريطانية الأحد أنها تخلت عن خطتها لفرض إبراز الشهادة الصحية لدخول النوادي الليلية وغيرها من الأماكن المكتظة في البلاد، معتبرة ذلك غير ضروري بسبب نجاح حملة التطعيم ضد كوفيد-19.
وقال وزير الصحة ساجد جاويد لبي بي سي “لم أحب يوما فكرة إرغام الأفراد على إظهار أوراقهم الثبوتية (…) للقيام بما هو مجرد نشاط روتيني”.
ثبتت إصابة العديد من حيوانات الغوريلا في حديقة الحيوانات في أتلانتا بجورجيا (جنوب الولايات المتحدة) بفيروس كورونا.
تم فحص حيوانات الغوريلا من السهول الغربية بعدما لاحظ الطاقم المكلف الاعتناء بها أنها مصابة بسعال وظهرت عليها أعراض أخرى. وعولج بعضها المعرض لخطر ظهور مضاعفات، بأجسام مضادة وحيدة النسيلة وتم اخضاع حيوانات الغوريلا العشرين لفحوص كشف الإصابة.
أعيد فتح المدارس في بنغلادش الأحد بعد اغلاق دام 18 شهرًا بسبب فيروس كورونا، في إحدى أطول فترات الانقطاع عن الدراسة في العالم. وحذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) من “تزايد التفاوت” التي يواجهها الأطفال في جنوب آسيا.
في العاصمة دكا، استقبل الطلاب في إحدى المدارس بالزهور والسكاكر وطُلب منهم وضع الكمامات وتطهير أيديهم.
تجمع مئات الأشخاص السبت في شوارع بوانت-آه-بيتر، كبرى مدن جزيرة غوادلوب الفرنسية، للتظاهر ضد إلزامية التلقيح المفروضة على مقدمي الرعاية الصحية اعتبارًا من 15 ايلول/سبتمبر.
تم تلقيح بالكامل نسبة لا تتعدى 25% إلى 30% من العاملين في مركز غوادلوب الاستشفائي.
واعلن غابي كلافييه المندوب النقابي في اتحاد العاملين في المجال الصحي المنتسب للاتحاد العام لعمال غوادلوب “فرض التلقيح فضيحة”. كما جرى الدعوة إلى إضراب.
تسبّب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 4,622,410 اشخاص في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الاحد عند الساعة 10,00 ت غ.
والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (659,694) تليها البرازيل بتسجيلها 586,558 وفاة ثم الهند مع 442,655 وفاة والمكسيك مع 267,524 وفاة والبيرو مع 198,728 وفاة وفقا للأرقام الرسمية.
وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذةً بالاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *