Connect with us

فلسطين

لجنة: الاحتلال يعتدي على 233 صحافيًا منذ بداية 2021

غزة – “القدس” دوت كوم – رصدت لجنة دعم الصحفيين، أكثر من 233 اعتداءًا من قبل الاحتلال بحق الصحفيين خلال تغطيتهم للفعاليات والمسيرات السلمية في الأراضي الفلسطينية، منذ بداية العام الجاري 2021.

وأشارت اللجنة، إلى أن الاحتلال يتعمد استخدام الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والرصاص الاسفنجي، وقنابل الغاز السامة وقنابل الصوت وغاز الفلفل والضرب والدفع، ورشهم بالغاز السام من خلال طائرات “كواد كابتر”، خلال تأديتهم مهامهم الإعلامية شرق قطاع غزة في شهر اغسطس الماضي.

واستنكرت اللجنة، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس، المصور الصحفي نضال النتشة بقنبلة صوتية في ساقه الأيسر، بهدف منعه عن تغطية مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

ودعا منسق لجنة دعم الصحفيين في الأراضي الفلسطينية صالح المصري، لوقفة جادة من الصحفيين والمؤسسات الحقوقية والنقابية سواء العربية أو الدولية من أجل وضع حد لاعتداءات الاحتلال على الصحفيين.

واستنكر المصري بشدة اطلاق النار على الطواقم الصحفية خلال تغطيتهم المسيرات السلمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، موضحًا أن الاحتلال يتعمد إطلاق النار على الصحفيين في محاولة لثنيهم عن القيام بواجبهم لتغطية الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف الشبان والفتية.

وأكد أن الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية تعمل بمهنية ومسؤولية وطنية ولن تتردد في نقل الحقيقة للعالم رغم الاعتداءات المتواصلة بحقهم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *