Connect with us

اقتصاد

مجلس الولايات الألماني يصادق على مساعدات بمليارات اليورو لضحايا الفيضانات

برلين- (د ب أ)- وافق مجلس الولايات الألماني (بوندسرات) اليوم الجمعة على تأسيس صندوق لإعادة الإعمار بقيمة 30 مليار يورو للمناطق المتضررة من الفيضانات التي ضربت غرب ألمانيا في منتصف تموز/يوليو الماضي.
ووافق البرلمان الاتحادي (بوندستاج) على هذه الخطوة يوم الثلاثاء الماضي.
وبموجب موافقة المجلسين (البونسرات والبوندستاج)، سيُجرى إنفاق حوالي 16 مليار يورو هذا العام من أموال الصندوق، وستُنفق باقي الأموال خلال السنوات المقبلة.
وقال مالو دراير، رئيس حكومة ولاية راينلاند-بفالتس، وهي الولاية الأكثر تضررا من الفيضانات، أمام (البوندسرات)، حيث يتم تمثيل الولايات الـ16، إن التصويت كان إشارة قوية على الدعم، وأضاف: “نتعهد بعدم نسيان أي شخص”، واصفا إعادة الإعمار بأنها مهمة شاقة.
وتسببت الأمطار الغزيرة في ولاية راينلاند-بفالتس وولاية شمال الراين-ويستفاليا المجاورة في فيضانات على ضفتي الراين، ما أدى إلى دمار في الممتلكات ووفاة حوالي 190 شخصا. ولا يزال هناك العديد من الأشخاص مدرجين في عداد المفقودين.
وستدفع الحكومة الاتحادية ملياري يورو لإصلاح الطرق السريعة والجسور، بالإضافة إلى نصف الـ 28 مليار المتبقية، مع تولي الولايات تدبير النصف الآخر.
كما تقدم الحكومة الألمانية لأول مرة قروضا كبيرة للولايات المتضررة بشروط سداد تمتد لأكثر من 30 عاما.
وستحصل ولاية راينلاند-بفالتس على 55% من أموال الصندوق، كما ستحصل ولاية شمال الراين وستفاليا على 44%. وسيذهب الباقي إلى ولايتي بافاريا وسكسونيا اللتين تعرضت لأضرار أقل إلى حد ما.
وكجزء من حزمة المساعدة، لن يتعين على الشركات التي تواجه الإفلاس نتيجة للفيضانات تقديم ملف رسمي للإفلاس حتى نهاية كانون ثان/يناير .2022

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *