Connect with us

فلسطين

قناة عبرية تكشف تفاصيل عملية عسكرية كبيرة في غزة

تل ابيب- “القدس” دوت كوم- كشفت القناة 12 العبرية، مساء اليوم الجمعة، تفاصيل عملية عسكرية كبيرة من قبل جيش الاحتلال في قطاع غزة.

وقال المراسل العسكري للقناة العبرية نير دفوري، إن مؤسسة الجيش الإسرائيلي خططت لتنفيذ عملية عسكرية كبيرة في غزة قبل حادثة الفرار من سجن جلبوع قبل أيام.

وأوضح دفوري أن مؤسسة الجيش تستعد حاليًا لاحتمال التصعيد وأيام من المواجهة في قطاع غزة، لكنها حريصة للغاية ولا تريد الدخول في جولة مع القطاع في الوقت الحالي.

من جهة أخرى، قالت القناة العبرية إن مقربون من رئيس الوزراء نفتالي بينيت أشاروا إلى أن العملية العسكرية في قطاع غزة أصبحت كأمر واقعي وهي ليست سوى مسألة وقت.

وأضافت القناة العبرية أن مصدر القلق الرئيسي للتصعيد هو فرار الأسرى من سجن جلبوع، وقد يندلع بطريقة غير مناسبة، وفق مقربون من بينيت، خاصةً في ظل حالة النشوة بالضفة الغربية وقطاع غزة وشعور الفصائل بـ “الانتصار” وتحذيرها من المساس بالأسرى.

ووفقًا للقناة، فإن طلب بينيت من الرئيس الأميركي جو بايدن خلال اجتماعهم الأخير في البيت الأبيض، لتجديد مخزون الأسلحة الإسرائيلية، وخاصةً القبة الحديدية، هو طلب لا يتم بشكل روتيني، وأن هناك مخاوف حقيقية من أن التصعيد مع حماس سيكون قريبًا وهي من تحدد توقيت المواجهة بدلًا من إسرائيل التي تقرر متى ستبدأ وتنتهي.

واعتبرت القناة، أن محاولة طعن شرطي إسرائيلي في البلدة القديمة اليوم دليل على تصعيد محتمل وواضح بالفعل على الأرض في ظل التوتر السائد أصلاً بسبب ملاحقة الأسرى الستة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *