Connect with us

رياضة

جبل المكبر يتعادل مع هلال القدس ويتأهل للدور الثاني لبطولة كأس الشهيد ابو عمار


القدس-تأهل فريق جبل المكبر الى الدور الثاني من بطولة كأس الشهيد ابو عمار، رغم تعادله مع هلال القدس بهدفين، في المباراة التي جرت احداثها على إستاد فيصل الحسيني، وتصدر المكبر المجموعة الاولى برصيد “7” نقاط ، فيما استقر الهلال عند النقطة الرابعة.


انطلاقة سريعة وهجومية خاصة من جانب الهلال، الذي كاد ان يفتتح التسجيل عير تصويبة الترابين تصدى لها الحارس احمد سلامه “9”، وكرة محمد عبيد الثابتة مرت من امام المرمى ، المكبر حاول ان يرد عبر الكرات الطويلة والعرضية،ليرسل ساجد الغول كرة استقرت بين احضان الحارس كامل كناعنة،


وترجم الهلال افضليته بهدف السبق عن طريق رئبال دهامشة ، الذي خطف كرة من المدافع انفرد بها في المرمى وسددها في الزاوية اليمنى “14”، لم تدم فرحة الهلال بالهدف سوى دقيقتين عندما هز شهاب القنبر شباك الهلال بهدف التعادل ، اثر كرة سددها برأسه حاول معها الحارس كناعنة لكن الكرة تجاوزت خط المرمى.
ومرة اخرى عاد رئبال وانطلق من وسط الميدان ، توغل داخل الجزاء ،وسط خروج الحارس سلامة وتدخل المدافع عويسات قطع الكرة التي واصلت طريقها للشباك “33”، وبعد خمس دقائق نفذ هشام الصالحي كرة ركنية، اقتنصها شهاب وبرأسه اودعها في المرمى .


وفي بداية الشوط الثاني اضاع موسى الترابين فرصة التقدم ، بعد ان تقدم وصوب كرة من امام المرمى بجوار القائم، في المقابل واصل المكبر هجماته والتي تركزت عبر شهاب القنبر وليث خروب ، الذي صوب كرة من خارج الجزاء طالت المرمى، الهلال تقدم اكثر من مرة في عمق المكبر عبر محمد عبيد ورئبال ومحمود عويسات وتلك المحاولات افتقدت للمسة الاخيرة.


المكبر نجح في اغلاق المنطقة الدفاعية واعتمد على الكرات المقصية وفي بعض الاوفات على المناولات خلاف المدافعين للمهاجم شهاب القنبر ، وفي الدقيقة الاخيرة كاد المكبر ان يخطف هدف الفوز ، عبر رأسية بهاء ربايعة سدد الكرة فوق المرمى ، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.
وفي المجموعة ذاتها ، اكتسح فريق اسلامي قلقيلية نظيره شباب الظاهرية بثلاثة أهداف مقابل هدف ، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ماجد أسعد ، ليتقاسم الفريقان النقطة الثالثة وبفارق الاهداف حل الاسلامي في المركز الثالث والظاهرية رابعاً.


 وافتتح إسلامي قلقيلية التسجيل منذ الدقيقة الأولى، بعد كرة طولية، طالت على المدافع ووصلت إلى محمد مراعبة الذي أودعها من على مشارف الصندوق في الشباك، وفي الدقيقة 14، خطف لاعب الظاهرية علي عدوي الكرة من دفاع الإسلامي وتوغل بالكرة داخل الصندوق وسدد الكرة لكنها خرجت بجوار القائم الأيمن.
 وفي الدقيقة 20، سجل إسلامي قلقيلية الهدف الثاني من هجمة مرتدة، وصلت الكرة على إثرها إلى شاهر داود الذي انطلق بالكرة من الميمنة وسدد الكرة لترتطم بالقائم وترتد ويتابعها محمد مراعبة في الشباك.
وفي الدقيقة 39، كاد الظاهرية أن يقلص الفارق، بعد تمريرة عرضية داخل الصندوق من محمد حامد وصلت إلى علي عدوي الذي سددها مباشرة لكنها خرجت بجوار القائم الأيسر.


 في الشوط الثاني، حاول الظاهرية بناء الهجمات من الخلف، لكن الإسلامي كان متمركزاً بشكل جيد في مناطقه وأغلق كافة المساحات التي صعبت من مهمة الظاهرية الذي نقل اللعب إلى مناطق الإسلامي، واعتمد على نقل الكرات القصيرة، لكنهم افتقدوا اللمسة الأخيرة
وفي الدقيقة 72، أضاف شاهر داود الهدف الثالث لصالح الإسلامي بعد مجهود فردي وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في الشباك، قلص الظاهرية الفارق، بعد عرضية مصعب البطاط التي وصلت إلى محمد فودة ونجح بإيداعها في المرمى.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *