Connect with us

اقتصاد

انطلاق فعاليات مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق

عمان- (شينخوا)- انطلقت في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الخميس، فعاليات مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق والتي تستمر على مدى عشرة أيام.

ويقام المهرجان على مساحة 11 ألف متر مربع بمشاركة 70 شركة من الأردن ومصر وإيران وسط التزام تام بالإجراءات الصحية المحددة بحسب بيان للمنظمين.

وافتتح رئيس غرفة صناعة الأردن فتحي الجغبير فعاليات المهرجان، وقال إن هذا الحدث “يشكل فرصة للتعريف بمنتجات الصناعة الأردنية التي تمتلك قدرات عالية لجهة إنتاج السلع”، لافتا إلى الدور الكبير الذي لعبته خلال جائحة فيروس كورونا.

وأضاف الجغبير أن منتجات الصناعة الأردنية تصل إلى 140 دولة حول العالم نظرا لجودتها وسعرها المنافس إلى جانب تلبية احتياجات السوق المحلية من مختلف السلع.

من جهته، قال رائد أبوسعدة مدير عام شركة ((المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض- ابكو)) المنظمة للمهرجان، إن مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق الذي يقام للمرة الـ 19 يعتبر “من أبرز الفعاليات التي تنظم بالمملكة كونه يمثل ملتقى للعائلة ويوفر متعة التسوق والترفيه والتسلية والألعاب والهدايا”.

وأوضح أن المهرجان في دورته الجديدة يركز على الصناعة الأردنية من خلال تخصيص دعم مقدم من غرفة صناعة عمان للمشاركين.

وحسب أبو سعدة سيتم طيلة أيام المهرجان تخصيص وقت لأصحاب الأعمال المدعوين من الخارج للقاء أصحاب المصانع والتجار الأردنيين للاطلاع على منتجاتهم وعقد شراكات تجارية بينية.

بدوره قال محمد إبراهيم أحد العارضين إن المعرض هو “رسالة للناس اننا بدأ بالانطلاق بعد أن توقفنا بسبب جائحة كورونا والتي تسببت بأضرار كبيرة للاقتصاد الأردني”.

وتوقع إبراهيم أن يشكل المعرض “انطلاقة” للشركات الأردنية من حيث زيادة الصادرات للخارج.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *