Connect with us

فلسطين

[صور] جولات تدريبية للأدلاء السياحيين في المحميات الطبيعية

رام الله – “القدس” دوت كوم – نظم موقع محميات فلسطين ونقابة أدلاء السياحة العربية، جولة تدريبية ميدانية لعدد من الأدلاء السياحيين الفلسطينيين في محميتي وادي جناتا ـ بيتللو، شمال غرب رام الله ووادي قانا قرب سلفيت، بهدف تعزيز قدراتهم الفنية والبيئية وتطوير خدماتهم السياحية في المنطقة.

وتأتي الجولة الميدانية التي شارك فيها 27 دليلًا في كل جولة، ضمن مشروع محميات فلسطين الممول من مؤسسة هانس زايدل الألمانية في فلسطين، ضمن سلسلة جولات تدريبية تعليمية يتم تنفيذها من قبل فريق موقع محميات فلسطين ونقابة أدلاء السياحة العربية لاستهداف المحميات الطبيعية والاطلاع على ما تواجهه من تحديات مختلفة.

وأشارت مديرة المشروع في مؤسسة هانس زايدل أ. إكرام قطينه، إلى أن المؤسسة تسعى من خلال مشروع محميات فلسطين للترويج لهذه المحميات كمقصد سياحي هام للسياحة الداخلية والبيئية وتعريف الأدلاء على المجتمع المحلي المحيط بالمحمية، وكيفية دعم الاقتصاد المحلي لهذه البلدات من خلال وجود مزودي خدمات بالقرب من المحميات.

وأثنى رئيس النقابة جورج اسطفان، على التدريبات التي تمولها هانس زايدل مشيرًا إلى أهميتها لدى الدليل السياحي وحصوله على المعلومات الفنية والسياحية والبيئية والثقافية والتاريخية في المحمية واكتساب معلومات جديدة عن المناطق.

وتخلل الجولة في محميتي وادي جناتا وقانا تقديم المعلومات وتفاصيل مختلفة حول المنطقة من قبل الدليل السياحي سائد الشوملي.

وتضمنت الجولة في وادي جناتا تعريفًا بالمحمية قدمها مدير دائرة الغابات والمراعي في وزارة الزراعة أ. عزمي سلمان، مشيرًا إلى ما يميز المحمية الطبيعية ومقوماتها في ظل وجود عيون مائية عدة على طول الوادي أهمها عين الزرقاء.

وشملت الجولة في محمية وادي قانا التي شارك فيها رئيس بلدية ديراستيا أ. سعيد زيدان، التعرف على العوامل الطبيعية والجغرافية للوادي ونسبة أراضي دير استيا في المحمية والمهددات فيها والتعرف على مكونات التنوع الحيوي في المحمية التي تقع بين سفحي جبلين بين محافظتي سلفيت وقلقيلية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *