Connect with us

رياضة

تصفيات مونديال 2022: فوز أول للولايات المتحدة


سان بدرو سولا (السلفادور), (أ ف ب) -حققت الولايات المتحدة باكورة انتصاراتها في تصفيات قارة كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) المؤهلة الى مونديال قطر 2022، إثر تغلبها على هندوراس 4-1 في الجولة الثالثة.
وكان المنتخب الاميركي اكتفى بالتعادل في الجولتين الاولين سلبا مع السلفادور ومع كندا 1-1.

وكان نجم المباراة مهاجم المنتخب الاميركي الشاب ريكاردو بيبي (18 عاما) الذي سجل هدفا وكانت له اليد الطولى في الاهداف الثلاثة الاخرى لفريقه.
كانت هندوراس الطرف الافضل في الشوط الاول ونجحت في افتتاح التسجيل بواسطة برايان مويا من كرة رأسية (27).
لكن الامور انقلبت رأسا على عقب في الشوط الثاني عندما قام بيبي بمجهود فردي رائع ليمرر كرة متقنة باتجاه انتوني روبنسون الذي نزل مطلع هذا الشوط وسدد الكرة في الشباك (48). ثم استغل بيبي تمريرة عرضية متقنة من دياندريه يدلين ليتابعها في المرمى (75).

ومرة جديدة كان بيبي صاحب تمريرة حاسمة لزميله برندن ارونسون الذي اطلق كرة قوية عانقت الشباك (86). وسدد بيبي كرة قوية لم يتمكن حارس هندوراس لويس لوبيس من السيطرة عليها ليتابعها سيباستيان ليتغيت داخل الشباك مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
في المقابل، اهدرت المكسيك اولى نقاطها في هذه التصفيات باكتفائها بالتعادل مع مضيفتها بنما 1-1. افتتح رولاندو بلاكبيرن التسجيل لاصحاب الارض (28) وعادل الضيوف بواسطة خيسوس كورونا (76).
وحققت كندا فوزا صريحا على السلفادور بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها اتيبا هاتشنسون (6) وجوناثان ديفيد (11) وتايجون بوكانان (59).
وتعادلت كوستاريكا مع جامايكا 1-1. سجل للأول جيمي مارتن (3) وللثاني شامار نيكولسون (47).
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *