Connect with us

رياضة

ارثوذكسي بيت ساحور يتوج بطلا لدوري جوال بكرة السلة


رام الله- توج الامين العام للجنة الاولمبية اللواء ابو جهاد حجة ورئيس اتحاد السلة ابراهيم حبش ومدير ادارة المبيعات بجوال علاء حجازي فريق ارثوذكسي بيت ساحور بطلا لدوري جوال 2021 ، اثر فوز الفريق الساحوري على فريق ارثوذكسي رام الله في نهائي الفاينل السلوي بنتيجة 87 نقطة مقابل 72 نقطة مجددا الفوز للمرة الثانية على التوالي والذي اختتم الثلاثاء في صالة ماجد اسعد بالبيرة ، بحضور شخصيات رياضية واعتبارية وجمهور غفير غصت بهم الصالة عن بكرة ابيها، ليختتم اتحاد السلة دوري جوال للموسم 2021 بنجاح.


وكان انهى فريق ارثوذكسي بيت ساحور احلام فريق ارثوذكسي رام الله بالفوز عليه في مباراتهما الثانية التي جمعتهما الثلاثاء، على ملعب ارثوذكسي رام الله البيتي ” ماجد اسعد بالبيرة” ، وكان فاز ايضا فريق بيت ساحور في اللقاء الاول الذي جرى على صالة بيت ساحور السبت، ضمن سلسلة مباريات الفاينل والتي تلعب 3 مباريات في حال فاز كل فريق في مباراة، لكن فريق بيت ساحور اختصر الوقت والجهد وحقق المطلوب من مباراتيه ذهابا وايابا، ليقف على منصات التتويج للمرة الثانية على التوالي بطلا للدوري الفلسطيني الممتاز بكرة السلة ” دوري جوال” بجدارة واستحقاق.


جاء مستوى اللقاء الثاني افضل من اللقاء الاول حيث كانت الندية منذ البداية وحتى النهاية بين الفريقين المتنافسين على لقب الدوري، وكعادته انطلق فريق ارثوذكسي رام الله سريعا وتقدم بالنتيجة معلنا التحدي لبيت ساحور من خلال الهجمات السريعة والدفاع الجيد في البداية متفوقا على بيت ساحور بالنتيجة قبل ان يدخل الفريق الساحوري الاجواء فلم يطل الوقت هذه المرة ، وعدل الفريق الساحوري النتيجة من خلال استيعاب الهجمات التي توالت من قبل رام الله ، ليكون الربع الاول فيه تنافس شديد بينهما بالمستوى والنتيجة التي انتهت ساحورية بنتيجة 27 نقطة مقابل 23 نقطة .


الربع الثاني : واصل فريق بيت ساحور عزف الحان سلوية ناجحة ومميزة في ظل وجود كوكبة مميزة بقيادة المايسترو سني سكاكيني العلامة الفارقة في الفريقين والذي كان لوجوده باللقاء ولبيت ساحور رونقا جميلا لما يمثله من قيمة سلوية على مستوى فلسطين، ولجماليات وفنيات لعبه دفاعا وهجوما، فهو اللاعب الشامل المحترف.


فريق بيت ساحور قادم للفوز والتتويج في اللقاء الثاني رغم علمه المسبق بقوة فريق رام الله الا انه عقد العزم على الفوز ونيل اللقب من خلال المباراتين دون اللجوء للقاء حاسم ثالث ، فقدم الفريق مستوى يليق به وبالنهائي بوجود سني سكاكيني العقل المدبر للفريق وكتيبة مميزة جاك صابات احد اللاعبين الذين تركوا بصمة مضيئة في اللقاء وجهاد يغمور وسليم سكاكيني الذي لعب افضل بكثير من اللقاء الاول وكانت له بصمة كذلك وسيم مسك وامين الراميني وقمصية والمصري وغيرهم من الكتيبة الساحورية.


فريق ارثوذكسي رام الله لم يقدم المستوى الذي كان يجب ان يقدمه في اللقاء الثاني ، رغم انه قاتل حتى النفس الاخير في ظل وجود تامر حبش واحمد ياسر ومحمد الشرخ وقصي عناني وشادي خضر ويوسف زكاك وعلي الراميني وحمزة عبد الله ، لكن الفريق لم يستطع التعامل السليم مع اللقاء رغم محاولات احمد ياسر الحد من خطورة سني السكاكيني الا ان الاخير نجح في مهمته تماما ولم يعكر اجواءه اي لاعب ومارس هوايته في التسجيل والتمرير فكان علامة فارقة في المباراة .
انتهى الربع الثاني لمصلحة بيت ساحور بنتيجة 27 نقطة مقابل 16 ، لتزداد الصعوبات امام رام الله من اجل التعويض، الذي حاول الفريق القيام به في الربع الثالث فتحسن الاداء واقترب الفريق من التعديل وانتهى الربع ساحوريا ايضا بفارق نقطة وحيدة وبنتيجة 18 نقطة مقابل 17 .
الربع الرابع: انتفض فريق رام الله بالربع الرابع في محاولة منه لتعديل النتيجة قبل فوات الاوان ولعب بقوة وفرض نفسه في الربع الاخير بالمستوى والنتيجة التي لم تكن كافية للتعويض كون فريق بيت ساحور كان ابتعد في النتيجة ، ورغم محاولات مستميتة لحبش والشرخ وياسر وخضر وزكاك وحمزة وعناني الا ان الوقت كان قد فات لينتهي الربع الرابع لمصلحة رام الله بنتيجة21 نقطة مقابل 16 وبنتيجة 87 نقطة مقابل 72 ، ليتوج فريق ارثوذكسي بيت ساحور بطلا لدوري جوال لموسم 2021 ويحافظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي، فيما حصل ارثوذكسي رام الله على كاس المركز الثاني.


حكم اللقاء باقتدار الدولي عنان دراغمة وخالد سمحان وعمار نوفل وراقبها الدولي عادل اسمري، وعلى الطاولة زاهر الدبس ومحمد عواد وعمران علي .
يذكر ان فريق ارثوذكسي بيت ساحور فاز في جميع مبارياته في الدوري محققا الفوز في 13 مباراة متتالية دون اي خسارة بقيادة المدرب معتز ابو دية .
سجل سني سكاكيني 32 نقطة منها 5 ثلاثيات و12 ريباوند و4 كرات steel و6 اسست، ولعب 40 دقيقة كاملة.
جاك صابات سجل 18 نقطة و6 ريباوند و2 steel ولعب 36 دقيقة.
وسجل سليم سكاكيني 11 نقطة و10 ريباوند و3 اسست، ولعب 31 دقيقة.
فيما سجل لرام الله احمد ياسر 27 نقطة منها 3 ثلاثيات و4 steel و3 اسست.
وسجل تامر حبش 17 نقطة و9 ريباوند ، ومحمد الشرخ 11 نقطة و12 ريباوند و3 steel و3 اسست.
يذكر هنا ان فريق ارثوذكسي بيت ساحور حامل لقب الموسم الماضي وحافظ على لقبه ، فيما يحمل فريق ارثوذكسي رام الله لقب الكاس للموسم الحالي.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *