Connect with us

فلسطين

غزة: وقفات تضامنية مع الأسيرة الجعابيص والأسرى في سجون الاحتلال

غزة- “القدس”دوت كوم- نظم في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، وقفات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وابتهاجًا بنجاح ستة بانتزاع حريتهم من داخل سجن جلبوع المحصن شمال فلسطين المحتلة.

وشارك العشرات في وقفة تضامنية دعت إليه لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، مع الأسيرة إسراء جعابيص وكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، أمام مقر المندوب السامي غرب مدينة غزة.

وقال محمد الشقاقي المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس، “إن هذه الوقفة تأتي دعمًا للأسيرة الجريحة الجعابيص، ودعمًا للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الذين يتعرضون لهجمة شرسة تستهدف كافة الأسرى والمعتقلين”.

وأشار الشقاقي إلى أن هذه الوقفة تأتي ضمن برنامج أعدته لجنة الأسرى لتنفيذ سلسلة من الفعاليات الهادفة للتضامن مع الأسيرة الجعابيص والعمل على إنهاء معاناتها بكل السبل، مشيرًا إلى أن هذه الفعاليات ستستمر حتى تحريرها من سجون الاحتلال.

ولفت الشقاقي إلى أنه تم تسليم رسالة لمكتب المندوب السامي بخصوص الوضع الذي تعيشه الأسيرة الجعابيص والمعاناة الشديدة التي تواجهها داخل سجون الاحتلال، إلى جانب ما يتعرض له الأسرى من عمليات قمع شديدة.

ونوه الشقاقي إلى ما يتعرض له أسرى الجهاد الإسلامي من حملة شديدة في الأيام الأخيرة بعد نجاح الأسرى الستة في انتزاع حريتهم، مشيرًا إلى أنه تم عزل العديد منهم والتحقيق مع قيادة أسرى الحركة.

كما نظمت وقفة دعت إليها حركة حماس ومؤسسة واعد للأسرى والمحررين، نصرةً للأسرى، وابتهاجًا بعملية “نفق الحرية” التي انتزع خلالها الأسرى حريتهم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *