Connect with us

فلسطين

مهاجمة سجان في “جلبوع”.. هآرتس: مصلحة السجون تتراجع عن تفريق أسرى الجهاد في “عوفر”

رام الله- ترجمة خاصة بـ”القدس”دوت كوم- ذكر موقع صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الأربعاء، أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية امتنعت عن تفريق أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن عوفر إلى سجون أخرى بعد تهديدهم بحرق زنازينهم وتعطيل النظام.

وأشار الموقع، إلى أنه تم استجواب بعض قادة أسرى الجهاد في السجون من قبل جهاز الأمن العام “الشاباك” للتحقق فيما إذا كانوا على علم بنية الأسرى الذين هروب بخطتهم.

وكانت قيادة مصلحة السجون قررت بعد هروب الأسرى، تفريق نحو 400 أسير ينتمون إلى الجهاد الإسلامي على جميع السجون، وتم تنفيذ هذه الخطوة بعدة سجون، إلا أن نحو 150 أسيرًا من الجهاد في سجن عوفر رفضوا ذلك وواجهوا الحراس، وخوفًا من أي اضطرابات تقرر عدم تفريقهم، وتم فرض إجراءات تأديبية بحقهم. كما ذكر الموقع.

وبحسب الموقع، فإن أحد حراس السجن في جلبوع تعرض خلال الليل أول أمس، لهجوم من أحد أسرى حماس بإلقاء “الماء المغلي” تجاهه، مشيرًا إلى أن مصلحة السجون سيطرت على الحادث على الفور ولم يصب السجين بجروح وواصل عمله بشكل طبيعي.

وأشار الموقع، إلى أنه منذ لحظة هروب الأسرى من سجن جلبوع وبدء نقل أسرى الجهاد على مختلف السجون، كان هناك حالة توتر كبيرة داخل مختلف السجون، مشيرًا إلى أنه حتى الآن تم إخلاء 170 أسيرًا وبحلول نهاية الأسبوع من المتوقع أن يتم إخلاء أكثر من 400 أسير للسجون المختلفة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *