Connect with us

فلسطين

محدث| 5 وفيات و1598 إصابة جديدة بكورونا في غزة

غزة- “القدس” دوت كوم- أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 5 حالات وفاة، و1598 إصابة جديدة بفايروس كورونا، في آخر 24 ساعة.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي إلى أنها أجرت 5633 فحصًا مخبريًا.

وذكرت أنه تم تسجيل 700 حالة تعافٍ جديدة من المصابين بالفايروس.

وبلغ إجمالي المصابين في القطاع 139692، بينهم 17646 حالات نشطة، و120865 حالة تعافٍ و1181 حالة وفاة.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي الحالات التي تحتاج لرعاية طبية في المستشفى 310، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 169.

وبلغ إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة 579570 جرعة، فيما تلقى اللقاح 339868 شخصًا.

وقال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، إنه يتوقع خلال الأسبوعين المقبلين أن تكون هناك زيادة واضحة في أعداد المصابين بفيروس كورونا، وخاصةً الحالات الخطيرة والحرجة.

وبين معروف في حديث لإذاعة صوت الوطن المحلية بغزة، أنه يتم حاليًا العمل وفق توصيات وزارة الصحة لتعزيز الإجراءات المعلنة سابقًا من حيث زيادة نسبة التطعيم لرفع المناعة المجتمعية، ومتابعة الالتزام ببروتوكولات ووسائل السلامة والوقاية الصحية.

وقال معروف إن “الإغلاق والإجراءات الاحترازية العامة ليست خيارًا مطروحًا في هذه المرحلة ولكنها تبقى خيارات ممكنة وفقًا لتطورات الحالة الوبائية، ووفق ما توصي به وزارة الصحة، والمهم الآن تعزيز مناعة المجتمع في مواجهة الموجة الحالية”.

وأشار إلى أن هناك متابعة ميدانية مكثفة من مباحث كورونا لعمل المنشآت والمرافق ومدى الالتزام فيها باجراءات السلامة والبروتوكولات الصحية، وتلقي مقدمي الخدمة للقاح، ومتابعة الالتزام بالتوجيهات الخاصة بصالات الأفراح وبيوت العزاء.

وشدد معروف على ضرورة تعزيز حالة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية لدى المواطنين وأهمها الكمامة الطبية التي تراجعت بشكل كبير في الفترة الماضية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *