Connect with us

رياضة

الأهلي يتوج بلقب الدرجة الأولى والرياضي يشاركه فرحة الصعود للدرجة الممتازة


غزة-تُوِجَ النادي الأهلي الفلسطينيّ بلقب دوري الدرجة الأولى، وبلغ دوري الأضواء بفوزه على خدمات المغازي بنتيجة 3-1 على ملعب اليرموك البلديّ، في ختام لقاءات الأسبوع الـ22 للبطولة، ليصعد برفقة غريمه غزة الرياضي الذي فاز بذات النتيجة على القادسية على ملعب فلسطين الدوليّ.


ونجح الأهلي في العودة إلى موقعه الذي غادره قبل موسمين، وقد احتفل لاعبو الفريق وجماهيره عقب المباراة باللقب والفوز الثمين بالدوري، وحملوا مدرب الفريق واللاعبين على الأعناق وهتفوا باسمهم فرحين بالانتصار.
انتهى الشوط الأول سلباً وصمد المغازي في إغلاق منطقته، حتى الدقيقة 60 حيث افتتح قائد الفريق أدهم المقادمة التسجيل، وأضاف حاتم نصار- ثنائية في الدقيقتين 65 (و75 من ركلة جزاء)، وسجل للمغازي محمود أبو عيادة في الدقيقة 93. ورفع الفائز رصيده إلى 44 نقطة في الصدارة، وهبط المغازي الذي احتل المركز الـ12، الأخير برصيد 13 نقطة.


وجاء تأهل غزة الرياضيّ بفوزه على القادسية 3-1، سجلها ربحي إشتيوي في الدقيقة 14، وثائر أبو عبيدة 38، ومحمد الحداد (87 من ركلة جزاء) وللقادسية نظمي الحولي 20. ورفع الفائز رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني، وبقي الخاسر عند 17 نقطة في المركز الـ11، قبل الأخير.
وفقد شباب الزوايدة فرصة الصعود إلى الممتازة، وتعادل مع خدمات خان يونس بنتيجة 1-1 على ملعب خان يونس، سجل لخان يونس عبد الله قفة 62، وتعادل ماجد بريك للزوايدة 65، وأهدر لباد الأخرس ركلة جزاء للزوايدة تصدى لها الحارس شادي أبو العراج 91. ورفع الفائز رصيده في المركز الثالث إلى 40 نقطة، وخان يونس في المركز الخامس إلى 35 نقطة.


وفي لقاء رابع، فاز الأقصى على بيت حانون الأهلي 4-2، على ملعب بيت حانون، سجل الرباعية إسماعيل أبو جراد 3، و عبد الله إسماعيل 45، ومحمود أبو خصيوان 83، و محمد الغول 90، ولبيت حانون (ناجي الكفارنة 32 من ركلة جزاء)، و بشار حمد 56. وبذلك رفع الأقصى رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع، وبقي المضيف في المركز العاشر برصيد 23 نقطة.


هذا، وأعلن عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أن مكافأة النادي الأهلي 5 آلاف دولار، والرياضي ألفي دولار، ومكافأة اتحاد الشجاعية وصيف الدرجة الممتازة 3 آلاف دولار.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *