Connect with us

فلسطين

اقتحام سجن مجدو وفرض عقوبات على الأسرى وخاصة أسرى الجهاد الاسلامي

جنين “القدس” دوت كوم علي سمودي – اقتحمت قوات معززة من حرس الحدود ووحدتي” اليمار” و ” النحشون “، ظهر اليوم ، الاقسام في سجن ” مجدو “، واستهدفت أسرى حركة “الجهاد الاسلامي “، بعد فرار 6 أسرى من سجن جلبوع ، بينهم خمسة من قادة جناحها العسكري “سرايا القدس” من سجن “جلبوع”.

وافاد المتحدث باسم الحركة في السجون لـ”لقدس”، أن أفراد القوة انتزعوا أسرى حركة الجهاد من غرفهم، ووزعوهم بين الغرف ، ضمن سلسلة من الاجراءات العقابية التي قررت تنفيذها بحقهم ، موضحاً أن القوة التي أعلنت الاستنفار ، وزعت كل أسيرين بين غرف الأسرى من حركتي فتح وحماس.

وذكر ، أن ادارة سجن ” مجدو “، قامت بالغاء الزيارات واغلاق غرف الكانتين والمطبخ والغسيل والفورة على جميع الأسرى من كافة الفصائل والذين يتجاوز عددهم الـ600 موزعين على جميع الأقسام، كما ابلغتهم بقرار ، تقليص مدة الفورة لساعة فقط.

وقد أثارت الاجراءات، حالة من السخط والغضب في صفوف الأسرى، الذين حذروا الادارة من نتائج هذه العقوبات، وكان ردهم الأول، الاضراب والامتناع عن الخروج للفورة حتى الغاء كافة التدابير التي اعتبروها عقاب جماعي تعسفي وغير مبرر.

في المقابل ، أعلنj حركة الجهاد، عن حل اللجان التنظيمية والمسؤولة، وأصدرت قراراً باحراق كل غرفة يرغم أسراها على الخروج منها، وكذلك الغرف التي ينقلون إليها، كرد سريع على إجراءات إدارة السجون.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *